A+ A-

وزير الخارجية الايراني يزور بغداد غدا

طهران - 23 - 8 (كونا) -- يتوجه وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف الى العاصمة العراقية بغداد غدا الاحد للقاء كبار المسؤولين العراقيين.
وذكرت وكالة الانباء الرسمية الايرانية ان ظريف سيلتقي مع نظيره العراقي اضافة الي رئيس الوزراء الجديد حيدر العبادي للبحث وتبادل وجهات النظر في العلاقات الثنائية واهم القضايا الاقليمية والدولية.
من جهة اخرى نفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الايرانية مرضية افخم بشدة تواجد قوات عسكرية ايرانية في العراق.
وقالت افخم في تصريح ان "الجمهورية الاسلامية الايرانية لم ترسل اي قوات عسكرية الى العراق وليس لديها اي خطة في هذا المجال ايضا".
واضافت ان ايران وفي ضوء التعاون الثنائي والالتزامات الدولية تتابع التطورات الميدانية في العراق بحساسية وتولي الاهتمام للتعاون مع الحكومة العراقية في كافة المجالات.
وعلى صعيد آخر اكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف انه سيزور ثلاث دول اوروبية في غضون الايام العشرة المقبلة موضحا بانه سيتباحث مع الممثلة العليا للسياسة الخارجية والامنية في الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون في بروكسل حول المفاوضات النووية.
وقال ظريف في تصريح لوكالة الانباء الايرانية الرسمية "سأزور خلال الايام العشرة القادمة الدول الاوروبية الثلاث ايطاليا ولوكسمبورغ وبلجيكا وسالتقي مع اشتون للبحث حول المفاوضات النووية". (النهاية) م و / ب ش ر