A+ A-

هولاند ومعصوم يؤكدان الحاجة الى تنسيق الجهود الدولية في مواجهة تنظيم داعش

باريس - 23 - 8 (كونا) -- اكد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ونظيره العراقي فؤاد معصوم اليوم "الحاجة الملحة" الى تنسيق الجهود الدولية لمواجهة تنظيم "الدولة الاسلامية" المتطرف.
وذكرت الرئاسة الفرنسية في بيان عقب اجتماع الجانبين ان هولاند ومعصوم شددا خلال لقائهما على الضرورة الماسة لقيام تنسيق فاعل للجهود الدولية الهادفة الى اعادة الامن الى العراق "تنظيم الدولة الاسلامية".
واضاف البيان ان الرئيس العراقي اعرب عن دعمه وتاييده لمبادرة نظيره الفرنسي لعقد مؤتمر دولي حول الامن في العراق لبحث سبل التصدي للجماعات الارهابية.
واوضح ان هولاند اكد من جانبه ان عقد مثل هذا المؤتمر في القريب العاجل سيكون بالغ الاهمية مشيرا الى ان فرنسا والعراق "ستعملان معا لاشراك جميع الفاعلين فيه".
وكان الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند قد اعلن في مقابلة مع صحيفة "لوموند" الفرنسية قبل يومين انه سيقترح عقد مؤتمر دولي حول الامن في العراق شهر سبتمبر المقبل واصفا الوضع الدولي الحالي بانه "الاخطر" منذ العام 2001.
يذكر ان فرنسا اعلنت الاسبوع الماضي انها ستزود اكراد العراق باسلحة متطورة بناء على طلبهم لمساعدتهم في المعارك ضد تنظيم "الدولة الاسلامية" وذلك بالاتفاق مع بغداد.
واوضحت ان تلك المساعدة ستتيح ما وصفته ب "اعادة توازن القوى وتلبي الحاجات الملحة التي عبرت عنها السلطات في كردستان في مواجهة المتطرفين" دون ان توضح نوعية تلك الاسلحة او كميتها. (النهاية) ا م م / ب ش ر