A+ A-

الحكومة الكرواتية توافق على بناء مركز اسلامي وثقافي في مدينة (اوسييك)

سراييفو - 23 - 8 (كونا) -- اعلنت الحكومة الكرواتية اليوم انها وافقت على طلب تقدم به السكان المسلمين لتشييد مركز اسلامي يضم مسجدا ومركزا ثقافيا في مدينة (اوسييك) ثاني مدن كرواتيا وذلك بعد ان قدمت لجنة من الادارة الاسلامية ضمانات بان يساهم هذا المركز في تعزيز التعايش والتسامح الديني.
وقال رئيس لجنة اعمار المركز انور ريشيتسا في اتصال مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) هنا اليوم ان المسلمين الكروات كانوا قد تقدموا اول مرة بطلب لبناء مسجد في مدينة (اوسييك) قبل 10 اعوام وقد تمت الموافقة عليه مؤخرا بعد التأكد من ان المبنى سيكون "منارة ثقافية" تنشر قيم التسامح.
واضاف ان لجنة مختصة من المهندسين والفنيين قد حصلت في البداية على موافقة المجلس البلدي لمدينة (اوسييك) وحددت موقع المركز الاسلامي وشكل المبنى الهندسي الذي سيكون خليطا بين الطراز الشرقي الاسلامي التقليدي والطراز الاندلسي الاوروبي.
واوضح ريشيتسا ان تكاليف المركز تقدر بحوالي ثلاثة ملايين يورو حيث سيتم اطلاق حملة لجمع التبرعات قريبا معربا عن امله في ان يتم وضع حجر الاساس للمبنى قبل نهاية العام الجاري.
وقال في هذا الصدد "نحن فخورون بانشاء هذا المسجد الذي يعد الرابع في كرواتيا بعد أن شيد اول مسجد بكرواتيا في بلدة (غونيا) العام 1969 وتلاه مسجد ثاني العام 1987 بينما تم افتتاح المركز الاسلامي ومسجد مدينة (رييكا) الكرواتية في مايو من العام الماضي. (النهاية) ع أ / خ س ج