A+ A-

الجيش الاسرائيلي يواصل عدوانه على غزة

غزة - 23 - 8 (كونا)-- واصل جيش الاحتلال الاسرائيلي اليوم عدوانه واسع النطاق على مختلف انحاء قطاع غزة موقعا المزيد من القتلى والجرحى.
وتزامن العدوان الاسرائيلي مع القاء قوات الاحتلال وطائرات الحربية بعد ظهر اليوم منشورات تهديدية فوق مناطق سكنية مختلفة من القطاع طالبت فيها الفلسطينيين بعدم التعامل مع فصائل المقاومة والابلاغ عن صواريخها وانفاقها.
وطالبت القوات الاسرائيلية سكان المناطق الحدودية القريبة من السياج الامني بإخلاء منازلهم والتوجه الى مراكز المدن لتعرض تلك المناطق للقصف من حين لآخر حفاظا على حياتهم.
وذكرت محطات اذاعة محلية في غزة ان "جيش الاحتلال بعث بنصوص هذه المنشورات الى اعداد كبيرة من الهواتف المحمولة للمواطنين كما قرأت تلك المنشورات عبر رسائل مسجلة في اتصالات بالهواتف المنزلية".
وكشف جيش الاحتلال في اتصالاته عن "نية قواته تكثيف غاراتها على أية مناطق تطلق منها الصواريخ فيما طالب السكان بالابتعاد عن الاماكن التي يتواجد فيها نشطاء حركة المقاومة الاسلامية (حماس) ".
كما تمكن جيش الاحتلال من السيطرة لبعض الوقت على موجات البث الخاص بعدد من محطات الاذاعات المحلية لبث رسائل تهديد باللغة العربية الى اهالي قطاع غزة.
على صعيد متصل اعلنت مصادر طبية فلسطينية عن مقتل مواطنتين وطفل (10 اعوام) في غارة جوية على مخيم في دير البلح وسط قطاع غزة فضلا عن مقتل شاب (25 عاما) متأثرا بجروح اصيب بها في قصف سابق لمدينة خان يونس جنوبي القطاع.
واعلنت المصادر الطبية نفسها عن مقتل مواطن في غارة على حي الجنينة بمدينة رفح اوقعت عددا من الجرحى.
وكما استهدف قصف مدفعي عنيف الاطراف الشرقية من احياء التفاح والشجاعية شرقي غزة مساء اليوم ما اوقع اضرارا كبيرة بعدد من المنازل المخلاة.
كما طالت غارات جوية عدة اراضي زراعية قرب الكلية الجامعية جنوب مدينة غزة اضافة الى مناطق زراعية في مختلف انحاء القطاع احدثت اضرارا في كثير من المنازل .
وشهدت مدينة رفح مساء اليوم غارت جوية عدة طالت احداها خيمة لمواطنين في حي السلام بالمدينة التي استهدفت غارة ثانية عليها اراضي الى جانب تدمير منزل بصاروخ بحي التنور بالمدينة.
واستهدفت غارة اخرى منزلا لعائلة زنون في مخيم يينا بمدينة رفح ودمرته كما دمر منزلان اخران في مخيم البريج وحي الدرج بمدينة غزة في غارات مماثلة.
كما اغارت طائرات الاحتلال الاسرائيلي على منزل لآل أبو راشد وارض مجاورة له في بيت لاهيا شمال القطاع ودمرت منزلا في جباليا القريبة.
ويأتي العدوان الاسرائيلي المتواصل على مناطق واحياء قطاع غزة في وقت دعت فيه مصر الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي الى قبول وقف اطلاق النار لأجل غير مسمى والعودة الى استئناف المحادثات غير المباشرة في القاهرة. (النهاية) م ت / أ م س