A+ A-

المرصد السوري يتهم قوات النظام باستخدام غازات سامة في ريف دمشق

عمان - 23 - 8 (كونا) -- اتهم المرصد السوري لحقوق الانسان قوات النظام السوري اليوم باستخدام غازات سامة خلال قصفها لكتائب المعارضة المسلحة في منطقة عربين بريف دمشق.
ونقل المرصد في بيان صحفي عن نشطاء قولهم إن قوات النظام استخدمت الغازات السامة خلال قصفها لمناطق تمركز مقاتلي كتائب المعارضة المسلحة في اطراف مدينة (عربين) ما أسفر عن مقتل ثلاثة مقاتلين واصابة العشرات.
وأضاف المرصد أن عنصرين على الاقل قتلا فيما ترددت أنباء على إصابة اخرين جراء انفجار لغم في منطقة (بساتين دوما) فيما شهدت مناطق في اطراف (المعرة) بالقلمون قصفا بالبراميل المتفجرة دون معلومات عن سقوط خسائر بشرية.
وفي محافظة حماة وسط سوريا أعلن المرصد ان قذائف صاروخية عدة سقطت على مناطق في مدينة (محردة) بالتزامن مع اشتباكات بين مقاتلي جبهة النصرة والكتائب الاسلامية مع قوات النظام بالقرب من المدينة فيما قتل 14 شخصا بينهم ستة مقاتلين في اشتباكات مع قوات النظام في ريف حماة.
وفي اطار المعارك الطاحنة بين تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) وقوات النظام في محافظة (الرقة) شمال شرقي سوريا قال المرصد ان "قوات النظام قصفت مناطق بقرية السويدية بالقرب من الطبقة بالتزامن مع قصف للطيران الحربي لمناطق في محيط مطار الطبقة العسكري واطراف مدينة الطبقة ومنطقة مفرق المدينة".
ونقل المرصد عن مصادر القول ان "ثمة خسائر بشرية وقعت في صفوف الطرفين" مشيرا الى ان احد مقاتلي (داعش) شن هجوما انتحاريا بسيارة مفخخة مستهدفا مطار الطبقة العسكري وذلك في هجوم هو الثالث من نوعه في محاولة لاقتحام المطار والسيطرة عليه عقب استقدام التنظيم تعزيزات عسكرية الى منطقة الطبقة من العراق ومحافظة دير الزور شرقي سوريا.
وفي محافظة (حلب) شمالي سوريا جددت قوات النظام قصفها لاحياء عدة في المحافظة وريفها كما دارت اشتباكات بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي ولواء جبهة الاكراد والوية وكتائب مقاتلة من طرف وتنظيم (داعش) من طرف آخر في قرية الجعدة بالريف الجنوبي لمدينة (عين العرب) وسط تقدم لمقاتلي وحدات الحماية في المنطقة وتردد معلومات عن سيطرتهم على القرية. (النهاية) ط ك / أ م س