A+ A-

منتخب الكويت لكرة الطاولة يشارك في البطولة العربية بالاردن

الكويت - 23 - 8 (كونا) -- يتوجه وفد المنتخب الكويتي لكرة الطاولة الى العاصمة الاردنية (عمان) اليوم للمشاركة في البطولة العربية للعبة المقررة انطلاقتها غدا وتشمل منافساتها الفئات السنية كافة و للجنسين وتستمر حتى 31 أغسطس الجاري بمشاركة 14 منتخبا.
وقال رئيس الوفد الكويتي للبطولة نائب رئيس الاتحاد الكويتي للعبة حمود الديحاني لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المنتخب سيشارك في هذه البطولة المهمة ب 13 لاعبا في فئات الشباب (تحت 18 سنة) والناشئين (تحت 15 سنة) والاشبال (تحت 12 سنة).
وأضاف الديحاني أن ست لاعبات سيلعبن أيضا في عدد من فئات البطولة بعد أن تم ترشيحهن من قبل الاتحاد الكويتي لرياضة المرأة مؤكدا أن استعدادات المنتخب الكويتي تعتبر جيدة إذ أجرى تدريبات قوية في البلاد منذ فترة طويلة.
ولفت الى ان اللاعبين انتظموا أيضا في معسكر تدريبي خارجي في هنغاريا أخيرا لمدة 16 يوما خاضوا فيه عددا من المباريات القوية مع أبرز الفرق الهنغارية مشيرا إلى حرص الاتحاد على توفير أحسن استعداد للمنتخبات الوطنية لتحقيق أفضل النتائح في هذا الاستحقاق المهم.
وذكر أن الاتحاد عمد إلى اشراك عدد من اللاعبين صغار السن في المعسكر التدريبي والبطولة لصقلهم و تطوير مستواهم الفني باعتبارهم مستقبل كرة الطاولة الكويتية مثنيا على العمل الجيد للاتحاد النسائي الرياضي في تجهيز لاعبات المنتخب الكويتي لهذه البطولة.
وأكد الديحاني أن اللاعبين واللاعبات عازمون على تحقيق مراكز متقدمة في هذه البطولة التي تشهد مشاركة فرق عربية مميزة لاسيما أن كرة الطاولة الكويتية حققت العديد من الانجازات على الصعيد العربي في البطولات السابقة معربا عن الامل في أن ينجز اللاعبون واللاعبات أفضل النتائج.
وعن أسباب عدم مشاركة المنتخب في منافسات فئة العمومي للرجال أفاد بأن ذلك عائد إلى الاصابات التي يعانيها عدد من أهم لاعبي الفريق وفي مقدمتهم النجم ابراهيم الحسن مبينا ان الفرصة ستكون مؤاتية لبروز لاعبين آخرين في الفئات السنية الأصغر في البطولة.
وقال الديحاني ان الوفد الكويتي سيشارك في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي لكرة الطاولة الذي سيقام يوم الخميس المقبل على هامش البطولة متمنيا أن يخرج الاجتماع بقرارات من شأنها تطوير هذه الرياضة على المستوى العربي لا سيما انها تمارس على نطاق واسع في الدول الشقيقة.
يذكر ان البطولة ستشهد مشاركة منتخبات الامارات والبحرين وسلطنة وعمان والعراق واليمن وليبيا ومصر وتونس والجزائر ولبنان وفلسطين الى جانب المنتخبين الكويتي والاردني مستضيف البطولة.(النهاية) ف ش ا / ت ب