A+ A-

مقتل مستوطن اسرائيلي وصاروخ فلسطيني يضرب مبنى في تل ابيب

غزة - 22 - 8 (كونا) -- اعلن الجيش الاسرائيلي ان مستوطنا قتل مساء اليوم جراء قصف من قطاع غزة تعرضت له بلدات في جنوب اسرائيل فيما سقط صاروخ فلسطيني وسط مدينة تل ابيب وألحق أضرارا بأحد المباني.
وقال متحدث باسم الجيش الاسرائيلي في تصريح صحفي ان "المستوطن قتل بعد سقوط سبعة صواريخ على بلدة (شعار هنيغف) مساء اليوم ما اسفر عن مقتله عندما كان في سيارة" مضيفا ان انفجار هذه الصواريخ تسبب في تضرر عدد من المنازل والمباني والسيارات في البلدة.
وأشار المتحدث الى ان هجوما صاروخيا اخر استهدف بلدة (سديروت) شمال شرقي قطاع غزة ما اسفر عن اصابة ثلاثة مستوطنين مؤكدا اصابة 11 اسرائيليا في قصف اخر استهدف مساء اليوم كنيسا يهوديا بمدينة (اسدود) وسط اسرائيل.
وأقر جيش الاحتلال باطلاق اكثر من 80 صاروخا وقذيفة هاون من قطاع غزة اليوم طالت مستوطنات ومدن اسرائيلية عدة دوت فيها صافرات الانذار في وقت ضرب فيه صاروخ فلسطيني مبنى قريب من محطة الحافلات المركزية وسط مدينة تل أبيب.
وذكرت وسائل اعلام اسرائيلية ان اثنين من الاسرائيليين اصيبا بجراح جراء انفجار هذا الصاروخ مشيرة الى أن قوات الشرطة الاسرائيلية فرضت حصارا على مكان الانفجار "الذي أحدث دويا كبيرا".
من جهتها اعلنت عدة فصائل فلسطينية انها واصلت مساء اليوم قصف اهدافا ومواقع مختلفة في اسرائيل بالصواريخ وقذائف الهاون.
وقالت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح المسلح ل(حماس) انها قصفت مطار (بن غريون) بصاروخ (ام 75) وبلدتي (أشكول) و(ناحال عوز) بقذائف الهاون.
وأضافت الكتائب انها استهدفت موقع (كرم ابو سالم) بخمسة صواريخ (107) و(كيبوتس كرم ابو سالم) بثماني قذائف هاون وبلدة (كفار عزة) بقذيفتين من ذات الطراز.
من جانبها اكدت (سرايا القدس) الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين ان مقاتليها قصفوا مدينتي (اسدود) و(عسقلان) بصاروخي (غراد) مساء اليوم مشيرة في بيان الى أن مقاتليها اطلقوا بعد غروب شمس اليوم صاروخا من طراز (براق 70) نحو مدينة تل ابيب.
في المقابل واصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة موقعا المزيد من القتلى والجرحى لاسيما في مخيم (المغازي) وسط قطاع غزة وبلدتي (الفخاري) جنوبي القطاع و(بيت حانون) بشماله اضافة الى حي التفاح بمدينة غزة.
ولقي فلسطيني يبلغ من العمر 58 عاما مصرعه متأثرا بجراح خطيرة اصيب بها جراء قصف منزله اليوم ببلدة (القرارة) جنوبي القطاع وفق ما اعلنت مصادر طبية.
في سياق متصل ذكرت الاذاعة الاسرائيلية ان طفلا اسرائيليا في الرابعة من العمر قتل في احدى المستوطنات المقامة على الحدود مع قطاع غزة جراء سقوط قذيفة هاون اطلقت من القطاع مضيفة ان منظومة القبة الحديدية اعترضت صاروخا واحدا دون وقوع اصابات او اضرار. (النهاية) ن ق / م ت / خ س ج