A+ A-

وصول الدفعة الاولى من جثث ضحايا الطائرة (إم إتش 17) الى ماليزيا

وصول الدفعة الاولى من جثث ضحايا الطائرة (إم إتش 17) الى ماليزيا
وصول الدفعة الاولى من جثث ضحايا الطائرة (إم إتش 17) الى ماليزيا
سيبانغ (ماليزيا) - 22 - 8 (كونا) -- وصلت الى هنا اليوم 20 جثة لضحايا ماليزيين من اصل 43 جثة وهي الدفعة الاولى من ضحايا الطائرة التابعة للخطوط الجوية الماليزية التي اسقطت في رحلتها رقم (إم إتش 17) في شرق اوكرانيا الشهر الماضي.
واجريت مراسم الاستقبال في مطار كوالالمبور الدولي بمنطقة (سيبانغ) والتي حضرها ملك ماليزيا عبدالحليم معظم شاه ورئيس الوزراء نجيب عبدالرزاق ونائبه محيي الدين ياسين وعدد من الوزراء والدبلوماسيين وعائلات وأصدقاء الضحايا.
وقال وزير النقل الماليزي ليو تيونغ لاي في مؤتمر صحفي "ان هذا اليوم هو حداد وطني للوقوف مع عائلات ضحايا الطائرة المنكوبة".
واعرب عن تعازيه وتضامنه مع اسر الضحايا الذين كانوا موجودين على ارض مطار كوالالمبور الدولي مؤكدا بذله المزيد من الجهود لإعادة الجثث المتبقية من ضحايا الطائرة.
واشار الى ان الجثث التي وصلت هي لتسعة من طاقم الطائرة و11 من الركاب الماليزيين.
وتوقع وصول جثتين ماليزيتين يوم الأحد المقبل بعد الانتهاء من اجراءات النقل مفيدا بانه تم تحديد هوية 30 جثة ماليزية حتى الآن حيث اجريت لهم اختبارات الحمض النووي على يد فريق متعدد الجنسيات من خبراء الطب الشرعي في هولندا.
يذكر ان الطائرة الماليزية التي اسقطت في الاجواء الاوكرانية كانت تقل 298 شخصا من بينهم 193 هولنديا و43 ماليزيا لقوا حتفهم جميعا خلال الرحلة التي اقلعت من العاصمة امستردام والمتجهة الى كوالالمبور في 17 يوليو الماضي.(النهاية) م ع م / ع ا ب / ن س ع