A+ A-

مقتل اكثر من 30 مسلحا من عناصر الدولة الاسلامية في مدينة الرقة السورية

عمان - 22 - 8 (كونا) -- اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم مقتل اكثر من 30 مسلحا من عناصر تنظيم الدولة الاسلامية في المعارك التي تدور في محيط مطار الطبقة العسكري بالرقة شمال شرق سوريا.
وقال المرصد في بيان صحفي ان طيران النظام الحربي نفذ عدة غارات على محاور ومناطق الاشتباكات مع مسلحي الدولة الاسلامية في محيط مطار الطبقة العسكري آخر معاقل قوات النظام السوري في محافظة الرقة.
واشار البيان الى وصول تعزيزات عسكرية للقوات النظامية لمطار الطبقة على متن الطائرات العسكرية ما يدلل على تمسك النظام السوري بالمطار العسكري والدفاع عنه بقوة.
وفي محافظة الحسكة دارت اشتباكات الليلة الماضية بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي ومقاتلي جيش الكرامة التابع لحاكم الادارة الذاتية لمقاطعة الجزيرة من طرف ومقاتلي الدولة الاسلامية من طرف آخر في محيط منطقة جزعة بريف بلدة تل كوجر (اليعربية) الحدودية مع العراق وسط تقدم لمسلحي الدولة الاسلامية.
واسفرت الاشتباكات في منطقة جزعة خلال اليومين الماضيين عن مصرع العشرات من وحدات حماية الشعب الكردي وجيش الكرامة وخسائر بشرية في صفوف عناصر الدولة الاسلامية.
وفي محافظة ريف دمشق نفذ الطيران الحربي الليلة الماضة عدة غارات على مناطق في الغوطة الشرقية دون معلومات عن اصابات فيما سقطت عدة قذائف على مناطق في ضاحية الاسد.
ودارت اشتباكات بين مقاتلي الكتائب الاسلامية وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من جانب وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من جانب آخر في حي جوبر وسط قصف لقوات النظام على منطقة الاشتباك.(النهاية) ط ك / ن س ع