A+ A-

كتائب القسام تعلن قصف مدينة القدس ومطار (بن غوريون) بالصواريخ

غزة - 21 - 8 (كونا) -- أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة (حماس) هنا الليلة مسؤوليتها عن قصف مدينة القدس المحتلة بصاروخ.
وقالت الكتائب في بيان ان مقاتليها اطلقوا الليلة صاروخا من طراز (ام 75) نحو المدينة.
وأعلنت في بيان اخر انها قصفت مطار (بن غوريون) وسط اسرائيل الليلة بصاروخ من ذات الطراز كما تبنت مسؤولية قصف مستوطنة (ناحال عوز) شرق مدينة غزة بخمس قذائف هاون الليلة.
وقد دوت صافرات الانذار الليلة في احياء مختلفة من مدينة القدس المحتلة وفق ما ذكرت محطات اذاعة محلية فلسطينية.
واشارت المحطات الى ان اصوات انفجارات سمعت في المدينة وعدد من المستوطنات القريبة منها تزامنت مع اطلاق صافرات الانذار فيها موضحة ان الأصوات أمكن سماعها في مستوطنات مثل (موديعين) و (بيت ايل) وهو ما نجم عن اطلاق صواريخ نحوها من قطاع غزة.
من جهته ابلغ متحدث بلسان جيش الاحتلال الاذاعة الاسرائيلية بأن منظومة القبة الحديدية نجحت في اعتراض صاروخ اطلق من القطاع في سماء مستوطنة (موديعين) وفي اسقاط صاروخين آخرين استهدفا الليلة مدينة بئر السبع في جنوب اسرائيل.
واشار المتحدث الى ان دفعة اخرى من الصواريخ استهدفت لاحقا مدينتي بئر السبع وعسقلان في وقت دوت صافرات الانذار.
في هذه الاثناء اعتبرت حركة (حماس) ان قرار اسرائيل بتأجيل دوري كرة القدم فيها دليل على فشل رئيس حكومتها بنيامين نتنياهو في توفير الامن للاسرائيليين.
وقالت الحركة في بيان اصدره المتحدث باسمها سامي ابو زهري الليلة "ان المقاومة هي التي تتحكم في حياة هؤلاء وان قرار نتنياهو هذا يؤكد ان سياسة الاغتيالات بحق الفلسطينيين ليس لها جدوى".
واعتبر ابو زهري ان تصريحات رئيس مجلس المستوطنات في منطقة عسقلان بجنوب اسرائيل والذي ابدى غضبه حيال فشل الجيش في وقف اطلاق الصواريخ من غزة تأكيد على حالة الاحباط لدى الاسرائيليين منبها الى "ان ما قاله هذا المسؤول الاسرائيلي يشكل دليلا على فشل الاغتيالات في توفير الامن للاسرائيليين".
وكان رئيس بلدية مدينة عسقلان ايتمار شمعوني أعلن اليوم انه لن يسمح بفتح العام الدراسي الجديد في المدينة والمقرر بعد نحو اسبوع في المؤسسات التعليمية غير المحصنة.
وابلغ شمعوني الاذاعة الاسرائيلية العامة مساء اليوم الخميس بأن هذه المؤسسات تشكل نحو 30 بالمئة من مجموع المؤسسات التعليمية في عسقلان التي تبعد عن قطاع غزة نحو 20 كيلومترا.
في هذه الاثناء واصلت طائرات الحرب الاسرائيلية غاراتها الجوية على مناطق مختلفة في قطاع غزة ما أدى الى مقتل شخص واصابة عدد آخر بجروح فضلا عن تدمير اراض زراعية في احياء الزيتون والشجاعية شرق مدينة غزة. (النهاية) م ت / ر ج