A+ A-

وزير الاعلام السوري.. الطيران الأمريكي لم يهاجم أهدافا داخل سوريا

وزير الاعلام السوري عمران الزعبي
وزير الاعلام السوري عمران الزعبي
عمان - 21 - 8 (كونا) -- قال وزير الاعلام السوري عمران الزعبي ان الطائرات الامريكية لم تهاجم مواقع داخل سوريا في وقت دعا الدول دائمة العضوية في مجلس الامن الدولي الى تنفيذ قرار المجلس بمحاربة تنظيمي داعش والنصرة.
ونقلت وكالة الانباء السورية عن الزعبي أنه لن يحدث أن تهاجم الطائرات الأمريكية أهدافا داخل سوريا دون موافقة الحكومة السورية مشيرا الى ان بلاده "لن تغلق بابا للتعاون في مواجهة الارهاب بهدف تحقيق مضامين القرار الدولي بكل أبعاده لان لها مصلحة في تنفيذه".
وبشأن التطورات الميدانية ذكر المرصد السوري ان انفجارين وقعا في محيط مطار الطبقة العسكري اخر معاقل قوات النظام في محافظة الرقة نجما عن تفجير مقاتلين اثنين من تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) لنفسيهما بعربتين مفخختين في محيط المطار وسط استمرار الاشتباكات العنيفة بين مقاتلي داعش وقوات النظام.
وأضاف المرصد ان تنظيم داعش أحرز تقدما في محيط المطار بالتزامن مع قصف من قبل قوات النظام على مناطق الاشتباك ما أدى لمقتل ما لا يقل عن سبعة عناصر من قوات النظام والمسلحين الموالين لها ومعلومات مؤكدة عن مصرع عدة عناصر من تنظيم الدولة الاسلامية.
كما قصفت قوات النظام بصاروخ سكود منطقة بالقرب من مطار الطبقة بالتزامن مع عدة غارات جدد نفذها الطيران الحربي على مناطق بمدينة الطبقة وريفها وفي محيط مطار الطبقة العسكري عقبه القاء الطيران المروحي برميلين متفجرين على مناطق في محيط مطار الطبقة العسكري.
ونفذ الطيران الحربي غارات على مناطق في مبنى كلية العلوم وملعب نادي الفرات خلف كراج البولمان ومستودع الكتب المدرسية بالقرب من حارة الحرامية بمدينة الرقة دون معلومات عن الخسائر البشرية حتى اللحظة.
يذكر ان المعارك اندلعت مؤخرا في الرقة شمال شرق سوريا بين تنظيم داعش وقوات النظام لكن الجولة الحالية هي الاعنف وتستخدم فيها الاسلحة المتوسطة والثقيلة كما شن طيران النظام الحربي اوسع غارات جوية على المدينة منذ سيطرت داعش عليها قبل اكثر من عام.(النهاية) ط ك