A+ A-

مجلس الامن يدعو الأطراف المعنية لاستئناف المفاوضات من أجل وقف نهائي لاطلاق النار في غزة

مجلس الامن الدولي
مجلس الامن الدولي
نيويورك - 21 - 8 (كونا) -- أعرب مجلس الامن الدولي عن قلقه الشديد ازاء عودة أعمال العنف في غزة بعد وقف اطلاق النار بين الفلسطينيين والاسرائيليين قبل انتهاء مدة الهدنة المعلنة بوساطة مصرية داعيا جميع الاطراف المعنية الى استئناف مفاوضات للتوصل لوقف نهائي لاطلاق النار.
وقال رئيس المجلس السفير البريطاني الى الامم المتحدة مارك ليل غرانت للصحافيين بعد اجتماع مغلق للمجلس الليلة الماضية ان المجلس عمل بالاقتراح الفرنسي ويقدم الدعم الكامل للوساطة المصرية.
وداعا جميع الاطراف الى استئناف المفاوضات من اجل التوصل بشكل عاجل الى وقف نهائي ودائم لاطلاق النار لافتا الى مناشدة المجلس جميع الاطراف المعنية الى تجنب تصاعد الاوضاع والسعي للتوصل الى "وقف عاجل وانساني لاطلاق النار".
واوضح السفير البريطاني ان مشروع القرار العربي الذي قدمه الاردن في وقت سابق هذا الشهر حول وقف نهائي لاطلاق النار مازال "على الطاولة" لافتا الى وجود العديد من الاقتراحات يتم مناقشتها حاليا منها.
واضاف ان المجلس تلقى خلال الاجتماع الرسمي تقرير حول اخر تطورات الاوضاع في جنوب لبنان من مساعد السكرتير العام لحفظ السلام ادموند موليت والقائد العام لقوة الامم المتحدة في لبنان (يونيفيل) اللواء لوتشيانو بورتولانو.
واشار رئيس المجلس غرانت ليل الى تأكيدهما ان الوضع في جنوب لبنان مستقر على الرغم من تبادل اطلاق الصواريخ بداية يوليو الماضي والانتهاكات الجوية الاسرائيلية لافتا الى ادانة العديد من الاعضاء "الهجمات الارهابية" في منطقة (عسال) السورية القريبة من الحدود.
وذكر ان اعضاء المجلس اعربوا ايضا عن قلقهم حول امتداد تأثير الازمة السورية الى لبنان معربين عن الامل في نفس الوقت شغل منصب رئيس لبنان قريبا.(النهاية) س ج / ف س