A+ A-

المقاومة الفلسطينية تواصل اطلاق الصواريخ نحو اهداف اسرائيلية

غزة - 20 - 8 (كونا) -- واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية اليوم عمليات اطلاق الصواريخ باتجاه مناطق ومدن عدة في اسرائيل ردا على عدوانها على قطاع غزة وكسر اتفاق هدنة مؤقتة رعته مصر.
وقالت ألوية (الناصر صلاح الدين) الجناح المسلح للجان المقاومة الشعبية في بيان لها انها قصفت  بلدات "رعيم" و "عين هبسور" في منطقة النقب الغربي بخمسة صواريخ كاتيوشا كما قصفت "نتيف عتسراه" ومبنى المخابرات في موقع "ايرز " العسكري وموقع الارسال العسكري شمال القطاع بثمانية صواريخ.
من جهتها تبنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة " حماس " مسؤولية قصف مواقع اسرائيلية منها "كيسوفيم" العسكري بعدد من قذائف الهاون وصواريخ قسام اضافة الى تجمع للجنود الاسرائيليين بمنطقة "ارسال الفراحين" شرق خان يونس.
كما استهدفت كتائب القسام بلدة "ياد مردخاي" بعشرة صواريخ وكذلك محطة غاز واقعة في عرض البحر قبالة سواحل غزة.
من جهتها اعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي مسؤوليتها عن اطلاق خمس قذائف هاون اليوم على تجمع لآليات قوات الاحتلال في بوابة المطبق وموقع "صوفا" العسكري في شمال رفح اضافة الى مواقع اخرى منها "كرم ابو سالم ومجمع اشكول ورعيم وميناء المجدل ونيتف عتسرا".

من جهتها نقلت الاذاعة الاسرائيلية عن متحدث باسم الجيش الاسرائيلي قوله "ان صاروخا ضرب منزل بصورة مباشرة في منطقة ساحل عسقلان وتسبب في وقوع اضرار مادية جسيمة " فيما اصيب مستوطن بجروح  جراء سقوط اربعة صواريخ في بلدة "اشكول ".
وتوعدت حركة (حماس) اليوم قوات الاحتلال الاسرائيلي بدفع ثمن جرائمه المتواصلة بحق المدنيين الفلسطينيين.
واكد المتحدث باسم الحركة في غزة سامي ابو زهرى "ان الاسرائيليين الذي يعيشون في بلدات "غلاف غزة " بجنوب اسرائيل لن يعودوا لبيوتهم الا بقرار من القائد العام لكتائب القسام الجناح المسلح للحركة محمد الضيف.
وقال "ان عودة هؤلاء يمكن ان تأتي بعد الالتزام الاسرائيلي بوقف العدوان ورفع الحصار المفروض على قطاع غزة".
يذكر ان سكان المدن والقرى القريبة من قطاع غزة نزحوا الى مناطق اخرى اكثر امنا حيث فشلت حكومتهم في اقناعهم بالعودة جراء تواصل سقوط الصواريخ الفلسطينية.(النهاية)   م ت /ع م