A+ A-

المرصد السوري .. تجدد الاشتباكات بين عناصر (داعش) وقوات النظام في محيط مطار الطبقة العسكري

عمان - 20 - 8 (كونا) -- ذكر المرصد السوري اليوم ان المعارك العنيفة تجددت بين عناصر تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) وقوات النظام في محيط مطار الطبقة العسكري في الرقة شمال شرق سوريا.
وأضاف المرصد في بيان صحفي اليوم ان "انفجارا عنيفا هز منطقة مطار الطبقة العسكري اخر معاقل قوات النظام في محافظة الرقة تبعه اشتباكات بين مقاتلي تنظيم (داعش) وقوات النظام والمسلحين الموالين لها اثر هجوم نفذه تنظيم (داعش) بعد تحشداته بالقرب من المطار وفي محيطه.
كما القى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة على مناطق تمركز مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية في حين قصفت قوات النظام مناطق بالريف الغربي للرقة واماكن اخرى في منطقة (مفرق مدينة الطبقة) ولم ترد معلومات عن الخسائر البشرية حتى اللحظة.
فيما قصفت قوات النظام مدينة الطبقة في محافظة الرقة بصاروخين (سكود) سقط احدهما جنوب المدينة بالقرب من حقل الثورة النفطي كما انفجرت سيارة مفخخة في محيط مطار الطبقة العسكري حيث يحتشد هناك مقاتلون من (داعش) تمهيدا لاقتحامه منذ ما يزيد على الاسبوع.
ويسيطر (داعش) على مدينة الرقة ومناطق واسعة في ريفها منذ نحو عام فضلا عن سيطرتها على مناطق بدير الزور وريف الحسكة والريف الشمالي لحلب.
وفي محافظة ريف دمشق قال المرصد ان قوات النظام قصفت مناطق بالغوطة الشرقية دون معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة كما قصف الطيران المروحي بثمانية براميل متفجرة مناطق في الجبل الشرقي للزبداني بالتزامن مع قصف باربعة براميل متفجرة على مناطق في (جيرود) واخرى بالقرب منها.
وصادر تنظيم (داعش) ما لا يقل عن 15 منزلا بمدينة التي يسيطر عليها التنظيم في الريف الشرقي لدير الزور بحجة ان بعض اصحاب هذه المنازل قاتلت الدولة الاسلامية والبعض الاخر لا يزال في صفوف النظام السوري واعلنها وقفا للدولة الاسلامية.
من جهة اخرى قالت المعارضة السورية في بيان لها ان "مقاتليها سيطروا على حاجز المداجن بريف حماة عقب اشتباكات مع القوات النظامية في وقت طال قصف جوي قرية (ابو جبيلات).(النهاية) ط ك / خ ن ع