A+ A-

السبتي..نتطلع الى مواصلة الظفيري تصدر المجموعة (ان) في رالي لبنان

منظم الراليات الكويتي مشاري السبتي
منظم الراليات الكويتي مشاري السبتي

من أحمد الرفاعي

الكويت - 20 - 8 (كونا) -- أعرب منظم الراليات الكويتي مشاري السبتي عن التطلع الكبير لتحقيق المتسابق الكويتي مشاري الظفيري أفضل النتائج في الجولة الرابعة لبطولة الشرق الاوسط (رالي لبنان) التي ستقام هناك بين 28 و 31 أغسطس الجاري.
وقال السبتي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم ان رالي لبنان من أصعب مراحل البطولة ويتميز بتضاريس جبلية قاسية وتضمنه مراحل ليلية متعددة إلا أن الآمال المعقودة على المتسابق الظفيري كبيرة في مواصلة تصدره المجموعة (أن) أو مجموعة السيارات غير المعدلة.
وأكد ثقته بالمتسابق الظفيري وقدرته على تحقيق المنشود والحفاظ على تصدره لهذه الفئة خصوصا أنه يحمل لقبها للموسم الماضي مضيفا أن 31 متسابقا سيشاركون في رالي لبنان هم الافضل في الشرق الأوسط رغم أنه سيغيب عن هذه الجولة المتسابقون ناصر العطية وخالد القاسمي ويزيد الراجحي.
ولفت إلى تميز رالي لبنان بتضاريس جبلية صعبة على المتسابقين ما يستوجب مهارة كبيرة من المتسابقين فضلا عن وجود مراحل ليلية تعتمد على انارة السيارة (كشافات) ما يتطلب أيضا تركيزا كبيرا لتجاوزها.
وأوضح أنه مع صعوبة التضاريس والسمات التي تميز رالي لبنان باعتباره يقام بالكامل على شوارع اسفلتية فإن المتسابقين اللبنانيين يهيمنون على نتائجه منذ سنوات ما يصعب على بقية المتسابقين المشاركين منافستهم.
وذكر أن الترتيب العام للرالي يتصدره القطري ناصر العطية بواقع 75 نقطة يليه الاماراتي خالد القاسمي ثانيا بواقع 51 نقطة في حين حل مواطنه عبدالله القاسمي ثالثا بواقع 27 نقطة علما أن القطري العطية هو حامل لقب الترتيب العام في السنوات العشر الاخيرة.
وقال السبتي إن المتسابق الظفيري يتصدر فئة السيارات غير المعدلة أو ما يسمى بالمجموعة (ان) بواقع 48 نقطة يليه القطري صالح العطية بواقع 30 نقطة ما يجعله باب المنافسة مفتوحا على مصراعيه في المنافسة على لقب هذه الفئة.
وأكد ثقته بقدرة القائمين على رالي لبنان على تنظيمه بالصورة التي يأملها الجميع نظرا الى خبراتهم الكبيرة في مثل هذه التجمعات الرياضية متنميا التوفيق للجميع في اظهار الرالي بالصورة المنشودة. (النهاية) أ ي ر / ت ب