A+ A-

مجلس الوزراء اللبناني يوقع مرسوم الدعوة الى انتخابات نيابية في نوفمبر المقبل

بيروت - 19 - 8 (كونا) -- اعلنت الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية هنا اليوم ان مجلس الوزراء اللبناني وقع على مرسوم دعوة الناخبين اللبنانيين الى انتخاب مجلس نيابي جديد في 16 نوفمبر المقبل قبل ايام على انتهاء ولاية المجلس النيابي الحالي.
وذكرت الوكالة ان مجلس الوزراء الذي عقد جلسة برئاسة رئيس مجلس الوزراء تمام سلام وقع بالاجماع على مرسوم دعوة الهيئات الناخبة الى انتخابات نيايبة تجرى في شهر نوفمبر المقبل وفق قانون الانتخابات النافذ حاليا في لبنان.
وكان وزير الداخلية اللبناني اصدر بداية شهر اغسطس الجاري مرسوم دعوة الناخبين لاختيار 128 نائبا جديدا واحاله الى مجلس الوزراء الذي يتولى مجتمعا صلاحيات رئيس الجمهورية بسبب شغور موقع الرئاسة منذ 25 مايو الماضي.
يذكر ان قانون الانتخابات النيابية يلزم وزير الداخلية باصدار مرسوم دعوة الهيئات الناخبة واحالته الى رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء لتوقيعه قبل 90 يوما من موعد اجراء الانتخابات النيابية وهي المهلة القانونية التي انتهت امس الاثنين.
وكان المجلس النيابي الحالي في لبنان وافق في مايو من العام الماضي على تمديد ولايته القانونية لمدة عام وخمسة اشهر تنتهي في 20 نوفمبر المقبل بسبب تعذر اجراء الانتخابات وفق المهل الدستورية اضافة الى التجاذب السياسي والوضع الامني غير المستقر الذي كان سائدا حينها. (النهاية) و س م / ط أ ب