A+ A-

المرصد السوري..مقتل وجرح 11 عنصرا من حزب الله في القلمون والاف المتطوعين ينضمون الى داعش

عمان - 19 - 8 (كونا) -- اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان عن وقوع اشتباكات عنيفة في منطقة القلمون بين قوات المعارضة بمختلف فصائلها وقوات النظام السوري مدعمة بعناصر من حزب الله اللبناني سقط خلالها قتلى وجرحى من الطرفين.
وقال المرصد في بيان صحفي ان المعلومات الواردة من القلمون تشير الى مقتل عنصرين من حزب الله اللبناني واصابة تسعة اخرين بجراح اثناء تغطيتهم لانسحاب مجموعة من الحزب نفذت عملية في جرود بلدة راس المعرة استهدفت خلالها مقاتلين من المعارضة.
وفي مجال متصل اعلن المرصد السوري ان حوالي 6300 مقاتلا انضموا الى تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) في سوريا خلال الشهر الماضي في اسرع وتيرة لتوسع التنظيم الى الآن.
واضاف المرصد ان 6300 مقاتلا انضموا الى معسكرات التدريب التابعة لداعش في محافظتي حلب والرقة خلال شهر يوليو الماضي مشيرا الى اكثر من خمسة الاف منهم من الجنسية السورية انشقوا عن مختلف فصائل المعارضة اضافة الى متطوعين جدد من جنسيات عربية واوروبية واسيوية.
ميدانيا اشار المرصد الى ان قوات النظام وقوات الدفاع الوطني تمكنت من السيطرة على قرية ام خريزة في محافظة حماة وسط سوريا والتي كانت الكتائب الاسلامية تسيطر عليها فيما تدور اشتباكات بين الكتائب الاسلامية وتنظيم جند الاقصى والكتائب المقاتلة وجبهة النصرة من طرف وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف اخر في محيط واطراف قرية ارزة.
في نفس السياق قال مصدر عسكري سوري في تصريح لوكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) ان قوات النظام تمكنت من احراز تقدم في بلدة عتمان بريف درعا الجنوبية التي تعرضت حسب شبكة شام الاخبارية الى هجوم بالغازات السامة نتج عنه حالات اختناق. (النهاية) ط ك / ب ش ر