A+ A-

أوباما.. استراتيجية أمريكية طويلة الامد ضد (داعش)

الرئيس الامريكي باراك أوباما
الرئيس الامريكي باراك أوباما
واشنطن - 19 - 8 (كونا) -- أكد الرئيس الامريكي باراك أوباما أن بلاده ستواصل انتهاج استراتيجية طويلة الأمد لقلب مجرى الأمور ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) في شمالي العراق.
وشدد اوباما خلال مؤتمر صحفي في البيت الابيض الليلة الماضية على أهمية استمرار الغارات الجوية الامريكية لاستهداف المواقع التي تسيطر عليها (داعش) في العراق.
وقال ان الاسترتيجية الامريكية تشمل دعم الحكومة العراقية الجديدة التي سيشكلها رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي.
وأضاف أن دعم بلاده للقوات العراقية والكردية ساهم بتحقيق خطوة كبيرة الى الامام تتمثل باستعادة السيطرة على سد الموصل منوها بفعالية استيراتيجية العمليات العسكرية الامريكية في العراق.
ودعا اوباما العبادي الى تشكيل حكومة وحدة لديها برنامج وطني يمثل مصالح جميع العراقيين محذرا من التأخر في هذا الأمر "كي لا يكون فريسة للانقسامات".
وأعلن عن بناء تحالف دولي لمعالجة الأزمة الإنسانية في شمالي العراق مع شركاء مثل كندا وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا وأستراليا لتقديم الإغاثة للأشخاص الذين طردوا من منازلهم.
وأكد أوباما ضرورة ان لا يكون هناك شك في استمرار الجيش الامريكي بتنفيذ مهامه المتمثلة بحماية الأفراد والمنشآت في العراق في كل من أربيل وبغداد وتقديم الدعم الإنساني.(النهاية) ي س / خ ن ع