A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الكويت - 19 - 8 (كونا) -- التاسع عشر من أغسطس ------------------- 1961 - أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يصدر المرسوم الأميري رقم 13 لسنة 1961 بإنشاء دائرة للخارجية. تم تعيين الشيخ صباح السالم الصباح أول رئيس لهذه الدائرة. تحدد مقرها في ضاحية عبدالله السالم قرب مبنى الصحة المدرسية.
1994 - درجة الحرارة في مدينة الكويت تسجل رقما قياسيا اذ بلغت 51 درجة مئوية بزيادة قدرها سبع درجات على المعدل السنوي العام وبزيادة قدرها ثلاث درجات على درجة الحرارة العظمي القياسية التي سجلت في مثل هذا اليوم في عام 1972. تعد هذه الدرجة الأعلى التي تسجل في مدينة على مستوى العالم.
1995 - النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الأحمد يفتتح مدينة الألعاب المائية (أكوا بارك) في الواجهة البحرية قرب أبراج الكويت في منطقة شرق أقامتها إحدى شركات القطاع الخاص بالتعاون مع شركة المشروعات السياحية. وتعد المدينة الأولى من نوعها في منطقة الخليج. أقيمت على مساحة 60 ألف متر مربع بتكلفة ثلاثة ملايين دينار كويتي. تضم أكثر من 14 لعبة مائية.
1996 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يصدر القانون رقم 26 لسنة 1996 بتأسيس شركات لخدمات الاتصالات اللاسلكية بحيث تلتزم الحكومة بتأسيس شركة مساهمة أو أكثر مقرها الكويت يكون غرضها تقديم خدمات للهواتف المتنقلة ونظام المناداة وغيرها من الخدمات اللاسلكية. قضى المرسوم بأن لا تقل نسبة الأسهم المخصصة للمواطنين في كل شركة عن 75 في المئة من مجموع الأسهم التي تطرح للاكتتاب.
1998 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يصدر المرسوم رقم 184 لسنة 1998 بتعيين محمد أحمد العجيري رئيسا لمجلس إدارة وكالة الأنباء الكويتية ومديرا عاما لها بدرجة وكيل وزارة.
2000 - الكويت تتوج بطلا لبطولة الخليج السادسة للكاراتيه التي أقيمت في الكويت بعد أن حصد المنتخب الكويتي 23 ميدالية منها 14 ذهبية وخمس فضيات وأربع برونزيات.
2003 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يصدر المرسوم رقم 191 لسنة 2003 بتشكيل لجنة للقيام باختصاصات المجلس البلدي برئاسة المهندس عبدالرحمن عبدالله الدعيج وعضوية 11 عضوا وذلك اعتبارا من تاريخ انتهاء مدة المجلس البلدي ولمدة سنة أو صدور قانون البلدية الجديد أيهما أقرب.
2006 - وفاة الشيخ علي عبداللطيف الجسار عن عمر ناهز 84 عاما. أحد أبرز رجالات الكويت ومن أوائل الذين انضموا للحركة الإعلامية عبر تلفزيون الكويت في عام 1961 ثم الإذاعة اذ استمر في تقديم الحديث الديني الأسبوعي. تميز طرحه للقضايا الدينية والاجتماعية بالبساطة. ترأس لجنة المناقصات المركزية لمدة طويلة.
2009 - وزارة الصحة تعلن عن أول حالة وفاة مواطن كويتي في العقد الثالث من عمره مصابا بأنفلونزا الخنازير.
2009 - الكويت تحرز لقب البطولة العربية التاسعة في السباحة للناشئين والتي أقيمت على الحوض الاولمبي في مدينة الحسين الرياضية في العاصمة الأردنية عمان.
2013 - دولة الكويت تحتفل باليوم العالمي للعمل الإنساني بإقامة مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في البلاد تحت شعار (العالم يحتاج إلى مزيد من الإنسانية).(النهاية)