A+ A-

السبيعي..نستعد لاطلاق صندوق للاستثمار في أسواق المال الخليجية

الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية للاستثمار بدر السبيعي
الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية للاستثمار بدر السبيعي
الكويت - 17 - 8 (كونا) -- قال الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية للاستثمار بدر السبيعي أن الشركة تدرس اطلاق صندوق جديد يتخصص بالاستثمار في أسواق المال الخليجية متوافق مع أحكام الشريعة الاسلامية وبرأسمال مبدئي يبلغ خمسة ملايين دينار الى جانب دراسة انشاء صندوق عقاري مدر للدخل.
واضاف السبيعي في تصريح صحفي اليوم أن الكويتية للاستثمار حققت أرباحا بقيمة 22ر5 مليون دينار كويتي في نهاية النصف الأول من العام الحالي بربحية سهم بلغت 53ر9 فلس كما ارتفع اجمالي حقوق المساهمين بنسبة 6 في المئة ليصبح 3ر132 مليون دينار مقارنة ب8ر124 مليون دينار في نهاية النصف الأول من العام الماضي.
واشار الى تسجيل ربح غير محقق لهذه الفترة من موجودات مالية بالقيمة العادلة من خلال بيان الربح أو الخسارة بقيمة 480 ألف دينار في حين بلغت قيمة أصول الشركة 260 مليون دينار كويتي.
وأوضح أن الشركة استطاعت التخارج في المدة السابقة من استثمارين محققين عوائد مجزية منهما متوقعا التخارج من مزيد من الاستثمارات في النصف الثاني من العام الحالي وذلك في اطار خطتها لاعادة هيكلة استثماراتها والتركيز على الاستثمارات المدرة قليلة المخاطر.
وذكر ان الكويتية للاستثمار قامت بزيادة حصتها في شركة المسار للاجارة والاستثمار بشكل مباشر لتصل حصتها اليوم الى 41 في المئة وذلك في اطار مساعيها لتصبح شركة المسار الذراع الاستثماري الاسلامي لها.(النهاية) ف ه / ن ف ع