A+ A-

داعش يقتل 700 شخص من ابناء احدى العشائر شرق سوريا

عمان - 17 - 8 (كونا) -- قال المرصد السوري ان تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) قتل اكثر من 700 شخص من ابناء عشيرة الشعيطات السنية بدير الزور شرق سوريا.
وقال المرصد في بيان صحفي اصدره في ساعة متأخرة من الليلة الماضية ان تنظيم (داعش) اعدم خلال الاسبوعين الماضيين اكثر من 700 مواطن غالبيتهم العظمى من المدنيين في بادية الشعيطات وفي بلدات غرانيج وابو حمام والكشكية التي يقطنها مواطنون من ابناء عشيرة الشعيطات السنية والتي سيطر عليها التنظيم في حين لا يزال مصير المئات من ابناء العشيرة مجهولا.
وذكر المرصد ان تنظيم (داعش) اعتبر عشيرة الشعيطات وفق شريعته "طائفة كفر يجب تكفيرها وقتالها قتال الكفار".
وأوضح المرصد ان المئات من الذي اعدمهم التنظيم بفصل رؤوسهم عن أجسادهم فيما اعدم آخرين بعد ملاحقتهم في قرى وبلدات نزحوا اليها خارج بادية الشعيطات بريف دير الزور الشرقي حيث تمكن المرصد السوري لحقوق الانسان من توثيق اسماء العشرات منهم.
واعرب المرصد عن ادانته بأشد العبارات مجازر الابادة الجماعية التي ارتكبها تنظيم (داعش) بحق ابناء عشيرة الشعيطات الذين انتفضوا على عناصر (داعش) فور احتلالها مناطقهم.
كما اعرب عن استهجانه الشديد من صمت المجتمع الدولي الذي لم يأت على ذكر مجازر الابادة الجماعية هذه التي ارتكبها تنظيم (داعش) بحق ابناء الشعيطات وعشرات المجازر الاخرى التي ارتكبها بحق ابناء الشعب السوري مطالبا باحالتها الى المحكمة الجنائية الدولية.
ويتوسع داعش في المناطق الشرقية من سوريا وبخاصة في ريف دير الزور وفي شمال حلب وذلك تزامنا مع سيطرته على مناطق في شمال وشرق العراق تحاذي الحدود السورية.
وهددت كتائب معارضة تنتشر في مناطق تحت سيطرة (داعش) بأنها ستقوم بالقاء السلاح والانسحاب ما لم تقم المعارضة السورية بتسليحها لمواجهة التنظيم.
واعلنت بلدات وفصائل اسلامية في قرى بمحافظة دير الزور مبايعتهم للدولة الاسلامية التي اعلن (داعش) قيامها على الاراضي التي سيطر عليها في سوريا والعراق مبايعا ابو بكر البغدادي خليفة على تلك الدولة.(النهاية) ط ك / ن ب ش