A+ A-

واشنطن.. نجمع المعلومات حول دخول قافلة عسكرية روسية داخل الى الأراضي الأوكرانية

واشنطن - 16 - 8 (كونا) -- أكدت الولايات المتحدة أنها تعمل على جمع المزيد من المعلومات حول التقارير التي أفادت بدخول قافلة عسكرية روسية الى أوكرانيا وتدميرها من قبل القوات الأوكرانية.
وأعربت المتحدثة باسم مجلس الامن القومي الامريكي كيتلين هايدن في بيان هنا الليلة الماضية عن قلق الولايات المتحدة من عمليات التوغل المتكررة التي تقوم بها روسيا او تدعمها الى اوكرانيا.
وقالت ان روسيا لا تملك الحق في ارسال المركبات والاشخاص والبضائع من أي نوع الى اوكرانيا دون اذن من الحكومة الاوكرانية مشيرة الى ان النشاط الروسي داخل الحدود الاوكرانية شمل في الاسابيع الاخيرة ارسال المقاتلين الانفصاليين والدبابات والمدرعات والمدفعيات وقاذفات الصواريخ.
وأضافت هايدن ان استمرار التدخل العسكري الروسي في اوكرانيا سيعرقل الجهود المشروعة لتوفير المساعدة الانسانية والتفاوض على حل سلمي وشامل للازمة الاوكرانية.
ولفتت الى تعهد الرئيس بوتين يوم امس ببذل قصارى جهده لانهاء الصراع في اوكرانيا داعية الى توفير الدعم الانساني لمدينة (لوغانسك) شرقي اوكرانيا التي تشهد معارك عنيفة بين الانفصاليين والجيش الاوكراني من خلال اللجنة الدولية للصليب الاحمر.
وكانت اوكرانيا أكدت امس تدمير قافلة عسكرية روسية بعد دخولها الى أراضيها فيما نفت مصادر روسية رسمية دخول قافلة تابعة لها الى اوكرانيا.(النهاية) ا ك / م خ