A+ A-

مقتل مواطن مصري في الجانب الليبي لمعبر (راس جدير) الحدودي مع تونس

تونس - 15 - 8 (كونا) -- أعلن مصدر أمني تونسي بمعبر (راس جدير) الحدودي اليوم أن مواطنا مصريا قتل في وقت سابق اليوم بالجانب الليبي من المعبر بطلق ناري من قبل رجل أمن ليبي أثناء محاولة أكثر من ألف مواطن مصري العبور باتجاه التراب التونسي.
ونقلت وكالة الانباء التونسية الرسمية عن المصدر قوله ان الوضع بالمعبر مستقر حاليا ولا يشهد اضطرابا مشيرا الى دخول 1200 مصريا الى التراب التونسي اليوم حيث تم نقلهم مباشرة على متن حافلات نحو مطار مدينة (قابس) لترحيلهم نحو القاهرة.
وأوضح أنه لا يوجد حاليا أي مواطن مصري عالق على الحدود التونسية وأنه تم ادخالهم جميعا عبر معبر (راس جدير) بعد اتمام اجراءات سفرهم.
على صعيد متصل أكد مدير مطار (قابس) لطفي الجمني اليوم استئناف الرحلات المخصصة لاجلاء المصريين الفارين من ليبيا بعد توقفها لمدة يومين مضيفا أن خمس طائرات مصرية حلت اليوم بالمطار لنقل نحو 1300 مصري الى القاهرة.
وأشار الى أن العدد الاجمالي للمصريين الفارين من ليبيا الى الحدود التونسية الذين تم اجلاؤهم حتى الان عبر مطار (قابس) جنوب شرقي تونس بلغ 13 الف شخص فيما لا تزال حركة توافد الليبيين على الحدود التونسية متواصلة بنسق عال منذ اندلاع النزاع في طرابلس بين جماعات مسلحة. (النهاية) ن م / خ س ج