A+ A-

الهلال الأحمر الكويتي تؤكد اهمية دور القطاع الخاص بنشر ثقافة التطوع

صندوق زجاجي لجمع الهدايا للأطفال في المستشفيات داخل الكويت والأطفال في دور الرعاية الاجتماعية
صندوق زجاجي لجمع الهدايا للأطفال في المستشفيات داخل الكويت والأطفال في دور الرعاية الاجتماعية

الكويت - 15 - 8 (كونا) -- أكد نائب رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي أنور الحساوي اهمية الدور الذي يؤديه القطاع الخاص في نشر ثقافة التطوع في المجتمع من خلال قيامه بمبادرات اجتماعية تسهم في تنمية البلاد وتطويرها.

وقال الحساوي في تصريح صحافي اليوم ان ادارة مجمع الافنيوز انشأت بالتعاون مع جمعية الهلال الاحمر الكويتي صندوقا زجاجيا لجمع الهدايا للأطفال الذين يتلقون العلاج في المستشفيات داخل الكويت والأطفال في دور الرعاية الاجتماعية في بادرة حظيت باستحسان لافت من الجميع واضاف ان ادارة مجمع الافنيوز سلمت الألعاب التي وضعت في الصندوق الى الجمعية لتوزيعها على مستحقيها معربا عن شعور الجمعية بالفخر والاعتزاز لمساهماتها ومساهمات القطاع الخاص في مجال المسؤولية الاجتماعية الذي يستهدف خدمة المجتمع.

وذكر ان الهدف من اقامة الصندوق الزجاجي لجمع الهدايا للأطفال هو زرع حب التبرع عند الاطفال وتعريفهم بقيمة العمل التطوعي ورسم الابتسامة على وجوه الأطفال الموجودين في المستشفيات ودور الرعاية الاجتماعية داخل الكويت واعرب الحساوي عن سعادته بمشاركة الجمعية في هذه المبادرة الانسانية المتميزة مشددا على اهمية تنظيم مثل هذه المبادرات في إيصال رسالة الى اكبر عدد ممكن من الاشخاص عن دور الجمعية في خدمة المجتمع وتطويره وتنميته.

وقال ان هذه المبادرة تاتي تحقيقا لمبدأ المسؤولية الإنسانية والاجتماعية المشتركة بين ادارة مجمع الافنيوز والجمعية وبما يعود بالنفع على شرائح المجتمع من الأطفال سواء في المستشفيات او دور الرعايه الاجتماعية.

وافاد بان للمجمعات التجارية دورا اجتماعيا مهما مضيفا "اننا من خلال مجمع الافنيوز نحاول ان نساهم في تفعيل الرسالة الاجتماعية عبر ما نقدمه من أنشطة ومعارض لاستقطاب أكبر شريحة ممكنة من الشباب للانخراط في اعمال الجمعية وانشطتها".

واضاف ان الجمعية نظمت عددا من الحملات التوعوية والمعارض التي تحمل معاني إنسانية عامة ومفاهيم أخلاقية حضارية وتوجهات وطنية مجتمعية نبيلة وحرصت على توفير كل سبل النجاح لهذه الحملات لتستطيع تحقيق أهدافها وتصل إلى اكبر شريحة ممكنة من الجمهور.
واوضح ان رؤية الجمعية تنطلق من نظرة شاملة تتمثل في تنوع قضايا المجتمع التي تساهم فيها وفي السعي إلى ان تشمل كل شرائح المجتمع وفئاته وتلبي متطلباتهم الأساسية من خلال دورات تدريبية ومعارض وندوات ومؤتمرات متنوعة.(النهاية) ح ع / ع ب د