A+ A-

الهلال الاحمر الكويتي ينفذ مشروع البطاقة التموينية للاجئين السوريين في لبنان

توزيع المساعدات الغذائية من قبل الهلال الاحمر الكويتي على اللاجئين السوريين
توزيع المساعدات الغذائية من قبل الهلال الاحمر الكويتي على اللاجئين السوريين

بيروت - 15 - 8 (كونا) -- بدأت جمعية الهلال الأحمر الكويتي بتنفيذ مشاريع جديدة في اطار تقديم المساعدات الغذائية لالاف الاسر السورية اللاجئة في مختلف المناطق اللبنانية من أجل تخفيف معاناتها.
وقال رئيس بعثة الجمعية في لبنان الدكتور مساعد العنزي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) هنا اليوم ان الجمعية شرعت بتنفيذ مشاريع جديدة مثل مشروع التموين الذي يؤمن بطاقات تسهل لحامليها شراء مواد غذائية وتستفيد منه 2000 أسرة في منطقتي اقليم الخروب في جبل لبنان وعكار شمالا.
وأضاف ان هناك مشروع توزيع الحصص الغذائية بشكل مباشر من قبل الجمعية على اللاجئين في مناطق البقاع الذي صل الى ثلاثة الاف أسرة مشيرا الى استمرار الجمعية في الوقت نفسه بمشروع المخابز الذي تستفيد منه أربعة الاف أسرة في مناطق صيدا والبقاع وطرابلس وعكار.
وكانت المساعدات التي قدمها الهلال الاحمر قد شملت الى جانب المواد الغذائية مساعدات طبية ابرزها مركز غسيل الكلى في مدينة طرابلس شمال لبنان وكسوة العيد ووجبات الافطار خلال شهر رمضان الفضيل.
يذكر ان الهيئات والمؤسسات الخيرية الكويتية تعتبر من أبرز الجهات الناشطة في اغاثة اللاجئين السوريين منذ انطلاق الازمة السورية عام 2011 ومنها جمعية الرحمة العالمية وبيت الزكاة والهيئة الخيرية الاسلامية العالمية وجمعية الاصلاح الاجتماعي وجمعية احياء التراث وغيرها.(النهاية) ا ي ب / م ع ح