A+ A-

بنك الكويت الوطني يتوقع ان يبلغ متوسط معدل التضخم 3 في المئة خلال 2014

بنك الكويت الوطني
بنك الكويت الوطني
الكويت - 13 - 8 (كونا) -- قال بنك الكويت الوطني ان معدل التضخم في مؤشر اسعار المستهلك استقر في يونيو عند 9ر2 في المئة على اساس سنوي في يونيو الماضي رغم وجود ضغوط تضخمية في السوق المحلية متوقعا ان يبلغ متوسط معدل التضخم 3 في المئة في 2014.
واضاف بنك الكويت الوطني في تقريره الاسبوعي الصادر هنا اليوم ان قطاع الملابس وقطاع المفروشات المنزلية ومعدات الصيانة المنزلية لازالت المصدر الرئيسيي لارتفاع الضغوطات التضخمية خلال العام الماضي في حين ساهمت كل من المواد الغذائية والسلع والخدمات الأخرى في خفض معدل تضخم أسعار المستهلك بشكل عام خلال 2013.
وراى تقرير الوطني ان معدل التضخم في أسعار المواد الغذائية استمر بالتراجع في يونيو الماضي الى 5ر2 في المئة على أساس سنوي وذلك على خلفية تراجع الأسعار خلال الشهر المذكور حيث واصل معدل التضخم في أسعار المواد الغذائية تراجعه منذ بداية العام الحالي حينما استقر عند 2ر4 في المئة.
وتوقع التقرير أن يستعيد التضخم في مكون المواد الغذائية نشاطه خلال هذا العام مع تسارع معدل التضخم في الأسعار العالمية للمواد الغذائية في حين شكلت الايجارات السكنية مصدرا آخرا لتراجع الضغوطات التضخمية خلال الأشهر الأخيرة.
واشار الى ان التضخم في قطاع الايجارات شهد تراجعا طفيفا ليصل الى 4ر4 في المئة على أساس سنوي وقد كانت الزيادة في الأسعار خلال يونيو الماضي أقل زيادة سجلت خلال أكثر من عام حيث يتم تحديث مكون الاسكان بشكل ربع سنوي.(النهاية) ف ن ك / ج خ