A+ A-

مصر ترحب بتكليف العبادي بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة

القاهرة - 13 - 8 (كونا)-- رحبت مصر هنا اليوم بتكليف حيدر العبادي بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة واصفة هذه الخطوة بأنها "رئيسية على طريق توحيد القوى السياسية العراقية وبناء مؤسسات الدولة المقبولة من جميع الأطراف".
وذكر مجلس الوزراء المصري في بيان ان "هذه الخطوة مهمة لاعادة الاستقرار الى هذا البلد العربي الشقيق وليتسنى محاربة التطرف والارهاب الذي يجتاح بعض المناطق العراقية وحماية الأقليات من الأعمال الوحشية التي يتعرضون لها".
واضاف المجلس ان "مصر تعرب عن املها في ان يبذل رئيس الوزراء العراقي المكلف كل الجهد اللازم لتحقيق تلك الاهداف وتعبر عن املها في توثيق التعاون مع الحكومة العراقية فور تشكيلها لما فيه مصلحة الشعبين العراقي والمصري وشعوب المنطقة".
وكان الرئيس العراقي فؤاد معصوم كلف العبادي رسميا امس الاول بتشكيل الحكومة الجديدة خلفا لرئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي في مراسم جرت بحضور رئيس البرلمان سليم الجبوري ورئيس كتلة التحالف الوطني العراقي ابراهيم الجعفري.
ورشحت كتلة التحالف الوطني العراقي العبادي لتولي رئاسة الحكومة خلفا للمالكي اثر حصوله على تأييد 127 نائبا في البرلمان.(النهاية) ع ف ف / م ع ع