A+ A-

البيت الأبيض .. مسؤولان أمريكيان اطلعا على صور تظهر وحشية النظام السوري

واشنطن - 2 - 8 (كونا) -- أعلن البيت الأبيض في وقت متأخر من ليل أمس ان اثنين من كبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية اجتمعا هنا مع منشق سوري حمل معه آلاف الصور التي تظهر وحشية عمليات التعذيب والقتل المتعمدة من قبل نظام الأسد.
وذكر البيت الأبيض في بيان ان نائب مستشار الأمن القومي للاتصالات الاستراتيجية بنجامين رودس ومستشار الأمن القومي لنائب الرئيس جايك سوليفان التقيا الرجل المعروف باسم "قيصر" وهو مصور سابق في الشرطة العسكرية السورية.
وأشارت المتحدثة باسم نائب مستشار الأمن القومي برناديت ميهن في البيان الى ان الصور ترسم معاناة لا يمكن تصورها "حيث تضمنت عيونا فقئت وسحجات على الأجسام نتيجة التقييد بالسلاسل المعدنية وجثثا هزيلة من الرجال والنساء والأطفال تقدم أكثر الأدلة الموجعة على التكتيكات غير المقبولة التي يستخدمها بشار الأسد للتمسك بالسلطة".
وأضافت ميهان ان رودس وسوليفان "شكرا قيصر على شجاعته الشخصية والأخلاقية في تحمله مشاهدة فظائع نظام الأسد والتي تمثل اعتداء على الكرامة الإنسانية وأكدا انه قدم خدمة ليس فقط للشعب السوري ولكن للعالم عبر جعله هذه الأدلة متاحة للعالم".
وأكدت ان "الولايات المتحدة لا تزال منزعجة بشكل كبير لأن روسيا والصين استخدمتا حق النقض ضد قرار إحالة الجرائم إلى المحكمة الجنائية الدولية والذي كان مدعوما من كل أعضاء مجلس الأمن الدولي لكنها مع ذلك ستواصل العمل بطرق أخرى مع شركائها الدوليين لضمان محاسبة مرتكبي هذه الجرائم ضد الشعب السوري".
وشددت على ان الإدارة الأمريكية "قلقة للغاية حيال أوضاع آلاف السوريين الذين ما زالوا مسجونين داخل سوريا" موضحة ان الولايات المتحدة ستواصل جهودها لتحقيق حل سياسي تفاوضي للنزاع السوري يؤدي إلى رحيل الأسد وينهي هذا الكابوس الذي يواجه الشعب السوري. (النهاية) ي س / ر ج