A+ A-

وفاة الممثل المصري سعيد صالح بعد مسيرة فنية تعدت نصف قرن

القاهرة - 1 - 8 (كونا) -- توفي الفنان المصري الشهير سعيد صالح اليوم عن عمر ناهز 76 عاما بعد صراع طويل مع المرض ليفارق الحياة بعد مسيرة فنية تعدت نصف قرن.
ولم تحدد أسرة الفنان الكبير موعد تشييع جثمانه أو تقبل العزاء حتى ظهر اليوم في انتظار انتهاء اجراءات خروج جثمانه من مستشفى القوات المسلحة بالمعادي الذي لفظ فيه أنفاسه الأخيرة.
وشارك الفنان الراحل وهو من مواليد 31 يوليو 1938 في أكثر من 500 فيلم وأكثر من 300 مسرحية وكان دائما ما يردد "السينما المصرية أنتجت 1500 فيلم أنا نصيبي منهم الثلث".
وقد حصل على ليسانس الآداب بجامعة القاهرة عام 1960 واكتشفه الفنان الكبير حسن يوسف الذي قدمه إلى مسرح التلفزيون كما شارك الفنان عادل امام في الكثير من أعماله السينمائية.
ويعتبر سعيد صالح من اكثر الشخصيات المصرية الكوميدية شهرة بجانب الفنان عادل امام وخاصة بعد تألقهما سويا في مسرحية (مدرسة المشاغبين) في سبعينيات القرن الماضي والتي تعد من الاعمال الخالدة للفنان حتى اليوم ليشق طريقه صالح بعد ذلك في عالم النجومية مؤديا للعديد من الادوار.
وابتعد الفنان سعيد صالح قبل وفاته بفترة طويلة عن عالم التمثيل بسبب تدهور حالته الصحية وعدم قدرته على اداء الادوار المطلوبة منه ليجد نفسه يعاني من مشاكل عائلية وخاصة بالفترة الاخيرة.
ونقل صالح قبل أيام الى مستشفى القوات المسلحة بالمعادي بعد تدهور حالته إلا أنه طلب استكمال علاجه بالمنزل بعد أن أصابه الملل من البقاء في المستشفى على أن يقوم بالذهاب إليها دوريا ولكن تدهور وضعه الصحي استلزم عودته فورا للمستشفى. (النهاية) ا س م / أ م س