A+ A-

العاهل السعودي.. من يتخاذلون عن مكافحة الإرهاب اليوم سيكونون أولى ضحاياه غدا

جدة - 1 - 8 (كونا) -- حذر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود اليوم من خطر تهاون المجتمع الدولي في مواجهة خطر الإرهاب.
وأكد العاهل السعودي في كلمة وجهها للأمتين الإسلامية والعربية والمجتمع الدولي أن المتخاذلين عن أداء "مسؤولياتهم التاريخي" ضد الإرهاب "من أجل مصالح وقتية أو مخططات مشبوهة" سيكونون أولى ضحاياه غدا "وكأنهم بذلك لم يستفيدوا من تجربة الماضي القريب والتي لم يسلم منها أحد".
ووصف الإرهاب بأنه "فتنة" وجدت لها أرضا خصبة في العالمين العربي والإسلامي و"سهل لها المغرضون الحاقدون على أمتنا كل أمر حتى توهمت بأنه اشتد عودها وقويت شوكتها فأخذت تعيث في الأرض إرهابا وفسادا وأوغلت في الباطل".
وقال "إن من المعيب والعار أن هؤلاء الإرهابيين يفعلون ذلك باسم الدين فيقتلون النفس التي حرم الله قلتها ويمثلون بها ويتباهون بنشرها كل ذلك باسم الدين والدين منهم براء فشوهوا صورة الإسلام بنقائه وصفائه وإنسانيته وألصقوا به كل أنواع الصفات السيئة بأفعالهم وطغيانهم وإجرامهم".
وأضاف "أصبح كل من لا يعرف الإسلام على حقيقته يظن أن ما يصدر من هؤلاء الخونة يعبر عن رسالة نبي الرحمة صلى الله عليه وسلم".
ودعا الملك عبدالله قادة وعلماء الأمة الإسلامية لأداء واجبهم وأن يقفوا في وجه من يحاولون اختطاف الإسلام وتقديمه للعالم بأنه دين التطرف والكراهية والإرهاب وأن يقولوا كلمة الحق وأن "لا يخشوا في الحق لومة لائم".
وأشار إلى أن الأمة الإسلامية تمر اليوم بمرحلة تاريخية حرجة و"سيكون التاريخ شاهدا على من كانوا الأداة التي استغلها الأعداء لتفريق وتمزيق الأمة وتشويه صورة الإسلام النقية". (النهاية) ن ح / ط م ا