A+ A-

اسرائيل تنهي هدنة الامم المتحدة بغزة وترتكب مجزرة ضحيتها 50 فلسطينيا

غزة - 1 - 8 (كونا) -- ارتكبت اسرائيل ظهر اليوم مجزرة دموية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة قتل فيها نحو خمسين فلسطينيا على الاقل منهية بها هدنة أعلنتها الامم المتحدة والولايات المتحدة في وقت متأخر من الليلة الماضية.
وجاءت المجزرة التي اصيب فيها نحو 400 فلسطيني اثر اعلان اسرائيل انهاء الهدنة الانسانية التي أعلنت عنها الامم المتحدة والولايات المتحدة لثلاثة ايام ونفذت بدءا من الساعة الثامنة من صباح اليوم بالتوقيت المحلي (الخامسة جمت).
وبرر جيش الاحتلال انهاء الهدنة باتهام حركة (حماس) بانتهاكها عبر تنفيذ عملية تسلل الى اسرائيل قتل فيها عدد من الجنود الاسرائيليين.
واعلنت وزارة الداخلية في غزة ظهر اليوم ان خمسين مواطنا على الاقل قتلوا جراء قصف اسرائيلي لمدينة رفح جنوب القطاع مشيرة الى ان مدفعية جيش الاحتلال وطائراته الحربية قصفت الاطراف الشرقية لمدينة رفح على نحو مكثف ما أوقع هذا العدد الكبير من القتلى والجرحى.
ويدور الحديث عن عملية فدائية كبيرة نفذها مقاتلون من حركة (حماس) قبل سريان الهدنة الانسانية في محيط معبر كرم ابو سالم جنوب القطاع قتل فيها عدد من جنود الاحتلال في وقت ترددت فيه انباء عن اسر جندي اسرائيلي. (النهاية) م ت / ر ج