A+ A-

نائب مستشار الأمن القومي الأمريكي يدين اعتداءات (داعش) على الأقليات بالعراق

واشنطن - 1 - 8 (كونا) -- دان نائب مستشار الأمن القومي الأمريكي بن رودس اعتداءات تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) على الأقليات المسيحية وغيرها في شمال العراق وتدمير عدد من المواقع الدينية.
وأعلن البيت الأبيض في بيان صدر ليلة أمس ان رودس التقى قادة الطائفة الكلدانية والمجتمع الأشوري في العراق لمناقشة الوضع الأمني في بلادهم وآثاره على سكان الأقليات.
وأكد البيان ان "رودس أبدى تقديره لسماع وجهات نظر هذه المجتمعات الحيوية المهمة فيما يتعلق بالصعوبات التي تواجه المسيحيين بالعراق" كما أوضح ان "الولايات المتحدة مستمرة في حث الزعماء العراقيين على تشكيل حكومة تضم الجميع ويكون بإمكانها أن تعالج الحقوق والمخاوف المشروعة لمختلف الطوائف العراقية بما في ذلك المسيحيون".
واضاف انه "عندئذ فقط يمكن للعراق ان يواجه بنجاح وعلى نحو مستدام التحديات الأمنية والإنسانية في المعركة المشتركة ضد (داعش)".
وقال "اننا نشجع المسؤولين الحكوميين في بغداد واربيل على اتخاذ جميع التدابير الممكنة لمساعدة المجتمعات الضعيفة في العراق واتفقنا على أن هذه المسألة تتطلب اهتماما متواصلا من المجتمع الدولي".
وجدد التأكيد على ان الولايات المتحدة "لا تزال ملتزمة بمساعدة جميع الطوائف العراقية ومنها (المسيحيون) و(الصابئة -المندائيون) و (الشبك) و (اليزيديون)". (النهاية) ا ك / ر ج