A+ A-

(مركز السيطرة على الأمراض) يحذر من السفر الى غرب افريقيا لانتشار ايبولا

واشنطن - 31 - 7 (كونا) -- اصدر (مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها) الامريكي اليوم تحذيرا من (المستوى الثالث) لتجنب السفر غير الضروري الى غينيا وليبيريا وسيراليون الواقعة في غرب افريقيا في اشارة الى "تفاقم تفشي فيروس ايبولا في هذه المنطقة".
وقال مدير (مركز السيطرة على الأمراض) توم فريدن في بيان "اننا نعاني أكبر وأعقد تفش لفيروس ايبولا في التاريخ وقد فقدت الكثير من الأرواح".
وشدد فريدون على ان "الامر سيستغرق اشهرا كثيرة ولن يكون سهلا ولكن فيروس ايبولا يمكن ان يتوقف ونحن نعلم ما نحتاج اليه للقضاء عليه".
واكد ان (مركز السيطرة على الامراض والوقاية منها) يتجاوب بشدة مع الامر وسيرسل 50 خبيرا اضافيا متخصصا للسيطرة على المرض خلال الايام الثلاثين المقبلة.
ويتوقع خبراء المركز ان جهودهم "لن تساعد على وضع انتشار المرض تحت السيطرة فحسب بل ستسهم في وضع انظمة اقوى لمنع انتشاره ووقف تفشيه".
ويقوم المركز بالاضافة الى تحذير المسافرين من القدوم الى المنطقة بعملية تقييم فعال وجهود تعليمية على الارض في منطقة غرب افريقيا لمنع وصول المسافرين المرضى من الوصول الى الطائرات.
وكانت منظمة (فيالق السلام) الأمريكية اعلنت انها قررت سحب متطوعيها من ليبيريا وسيراليون وغينيا بشكل مؤقت بعد الانتشار المتزايد لفيروس (إيبولا) القاتل.
وقالت المنظمة في بيان صدر في وقت متأخر من ليل أمس انها كانت وستظل تراقب عن كثب تفشي الفيروس بالتعاون مع كبار الخبراء من (مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها) ووزارة الخارجية الأمريكية.
(النهاية) ش ص / ه ب