A+ A-

مصادر طبية.. سقوط 35 قتيلا جراء العدوان الاسرائيلي المتواصل على غزة

غزة - 31 - 7 (كونا) -- أعلنت مصادر طبية فلسطينية عن سقوط 35 قتيلا اليوم ليرتفع العدد الاجمالي لضحايا العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة منذ بدئه قبل ثلاثة أسابيع الى 1402 قتيلا.
وذكرت المصادر أن مواطنين اثنين قتلا فيما أصيب نحو عشرين اخرين في غارة جوية استهدفت سيارة اجرة في ميدان فلسطين الرئيس وسط مدينة غزة.
وبالتزامن مع هذا الهجوم لقي طفل مصرعه كما اصيب اخرون في غارة جوية استهدفت تجمعا في مخيم النصيرات وسط القطاع فيما قتل اربعة اخرون في غارة مماثلة في مدينة دير البلح المجاورة.
وسبق هذه الغارة عملية اغتيال سقط فيها اربعة قتلى بينهم سيدة باستهداف سيارة بالصواريخ مساء اليوم اثناء سيرها في احد الشوارع الرئيسية بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة.
وقتل طفل بقصف مجموعة من المواطنين غرب النصيرات كما قتل مواطن واصيب اثنان بجراح في قصف تعرضت له منطقة البركة بدير البلح.
ودمرت غارات جوية عدة منازل عدة بالصواريخ في مدينتي خان يونس وغزة وبلدة بيت لاهيا بشمال القطاع ومخيمي النصيرات ورفح التي استهدفت بعدد من الصواريخ سوتها بالأرض.
وقصفت مدفعية جيش الاحتلال حارتي ابو عليان وابو طعمية في بني سهيلا جنوب القطاع بالقذائف ما تسبب في تضرر عدد من المنازل واصابة مواطنين فيها بجروح.
وقتل بعض ظهر اليوم اثنين من المواطنين في غارة جوية طالت سيارة في حي الشجاعية بغزة أسفرت كذلك عن وقوع عدة اصابات.
كما جددت مدفعية جيش الاحتلال بعد ظهر اليوم قصفها لمنطقة الزنة شرق خان يونس جنوب القطاع في وقت اطلقت فيها طائرات الاستطلاع صاروخا على منزل من خمسة طوابق بحي التفاح شرقي غزة.
من جهته اعلن الناطق باسم وزارة الصحة في غزة الدكتور اشرف القدرة "ان عدد قتلى مجزرة سوق الشجاعية التي ارتكبها جيش الاحتلال امس ارتفع إلى 24 شهيدا فيما يتوقع ازدياد هذا العدد بسبب الاصابات بالغة الخطورة".
وقال القدرة للصحفيين في مستشفى الشفاء بمدينة غزة " ان الصحفي محمد ضاهر والذي يعمل مع مؤسسة الرسالة في غزة قتل اليوم متأثرا بجراحه ظهر اليوم والتي اصيب بها في مجزرة الشجاعية امس ".
واشار الى " ان جثث ستة قتلى وصلت بعد ظهر اليوم الى المستشفى الاوروبي جراء قصف تعرضت له الاطراف الشرقية من مدينة خان يونس".
في هذه الاثناء واصلت الفصائل المقاومة الفلسطينية تصديها للعدوان الاسرائيلي عبر استمرارها باطلاق صواريخ نحو اهداف ومدن عدة في اسرائيل.
واكد متحدث باسم الجيش الاسرائيلي ان قذيفة هاون اطلقت من قطاع غزة اصابت محطة لتوليد الكهرباء في منطقة (اشكول) ما تتسبب بانقطاع الكهرباء عن مناطق واسعة في جنوب اسرائيل.
واضاف المتحدث في حديث للاذاعة الاسرائيلية "ان ثلاثة مستوطنين اصيبوا بجراح مساء اليوم جراء سقوط اربعة صواريخ من طراز (غراد) على مدينة (كريات جات) شمال قطاع غزة.
واوضح "ان 41 صاروخ سقطوا في جنوبي اسرائيل منذ ساعات الصباح وحتى الساعة الرابعة من مساء اليوم وان منظومة القبة الحديدية اعترضت بعضها.
من جهتها اعلنت كتائب القسام - الجناح العسكري لحركة حماس مسؤوليتها عن قصف كيبوتس (صوفا) شمال شرق رفح باربعة صواريخ و (كريات جات) باربعة صواريخ (غراد) وتل ابيب بصاروخ (ام 75) و مستوطنة (كسوفيم) بثلاثة صواريخ وبلدة (اوفيكيم) بصاروخين وحشود اسرائيلية قرب موقع (زيكيم) العسكري بقذائف هاون اضافة الى قصف تجمع لآليات الاحتلال شمال بيت لاهيا بقذائف الهاون وموقع كرم ابو سالم العسكري بقذيفتي وحشودات شرق دير البلح وحي الزيتون بقذائف من ذات الطراز.
بدورها اعلنت سرايا القدس - الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي "ان مقاتليها قصفوا مساء اليوم تجمعا لاليات وجنود الاحتلال شرق بلدة جباليا بصواريخ 107 ومدينة عسقلان المجدل بصاروخي (غراد) وموقع (ميغين) العسكري شرق القطاع بستة صواريخ 107 . (النهاية) م ت / أ م س