A+ A-

اسبانيا تجلي سفيرها والعاملين في سفارتها بليبيا

مدريد - 31 - 7 (كونا) -- أعلنت اسبانيا هنا اليوم اجلاء سفيرها المعتمد لدى ليبيا والعاملين في سفارتها بالعاصمة طرابلس في ضوء تدهور الأوضاع الأمنية في البلد العربي.
وقالت الخارجية الاسبانية في بيان انه تم اجلاء السفير خوسيه أنطونيو بوردايو وطاقم موظفي السفارة المعتمدين وعائلاتهم حرصا على سلامتهم.
واكد البيان ان اسبانيا لن تغلق سفارتها في ليبيا في خطوة لإظهار دعمها لعملية الانتقال الديمقراطي هناك موضحة في هذا السياق أن احد موظفي القنصلية سيبقى على رأس السفارة في ليبيا حتى يستتب الامن والهدوء.
وأعرب البيان عن ثقة اسبانيا الكاملة بقدرة ليبيا على التغلب على حالة عدم الاستقرار في أقرب وقت ممكن داعيا في هذا السياق الى الوقف الفوري لإطلاق النار.
وجدد البيان دعم اسبانيا الكامل للبرلمان الليبي الجديد والتزامها الكامل بمواصلة العمل مع شركائها الدوليين والأمم المتحدة لتوطيد الديمقراطية وتحقيق الاستقرار هناك.
وتعد تلك ثاني عملية من نوعها في ثلاثة أيام بعدما أجلت اسبانيا يوم الثلاثاء الماضي 50 مواطنا اسبانيا وعشرة مواطنين أوروبيين مقيمين في ليبيا جراء حالة عدم الاستقرار التي تشهدها البلاد. (النهاية) ه ن د / ط م ا