A+ A-

واشنطن تقدم مساعدات اضافية بقيمة 378 مليون دولار لسوريا

واشنطن - 30 - 7 (كونا) -- اعلن وزير الخارجية الامريكي جون كيري اليوم تقديم بلاده نحو 378 مليون دولار اضافية لمساعدة المتضررين بسبب الصراع في سوريا مشيرا الى ان اجمالي المساعدات الانسانية وصل الى اكثر من 4ر2 مليار دولار منذ بداية الازمة.
وقال كيري في بيان ان نظام الأسد يواصل بشكل وحشي وغير شرعي ومروع استخدام التجويع كاحدى الوسائل التكتيكية لاجبار شعبه على الاستسلام.
واكد ان نظام الاسد يخنق نصف مليون سوري في محافظة حلب من خلال عرقلة منع وصول الاغذية والماء والادوية ويقصفهم بعشرات البراميل المتفجرة يوميا في المدينة وضواحيها مشيرا الى ان "السوريين في انحاء البلاد يذبحون على يد طاغية لا يرحم".
وشدد على ضرورة ان يقوم العالم بسرعة وبشكل حاسم بتقديم مساعدات لانقاذ حياة الاشخاص المدنيين الأبرياء الذين يتحملون العبء الأكبر من هذه الحرب الوحشية مضيفا ان "هذا هو السبب في تقديم الولايات المتحدة نحو 378 مليون دولار لمساعدة المتضررين من الصراع".
وقال "نواصل جهودنا الانسانية ولانزال ملتزمون بايجاد حل سياسي لهذه الأزمة وعلينا انهاء العنف وسفك الدماء والعمل لتوفير مستقبل يتسم بالكرامة والحرية لكل السوريين". (النهاية) ش ص / ه ب