A+ A-

مقتل 45 فلسطينيا في مجزرتين اسرائيليتين جديدتين في غزة

غزة - 30 - 7 (كونا)-- اعلنت مصادر طبية فلسطينية هنا اليوم عن مقتل نحو 45 شخصا من بينهم اطفال في مجزرتين اسرائيليتين جديدتين بحق المدنيين في قطاع غزة.
واوضحت المصادر ان اسرائيل ارتكبت هاتين المجزرتين في وقت مبكر من اليوم الاربعاء وكانت اولاهما في مدرسة تابعة لوكالة الامم المتحدة لاغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة في حين طالت الاخرى عائلة فلسطينية في مدينة خان يونس جنوبي القطاع.
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة اشرف القدرة في تصريح صحفي ان قصف الدبابات والغارات الجوية الإسرائيلية على منازل ومدرسة في شرق جباليا بشمال قطاع غزة تسبب في مقتل ما لا يقل عن 43 شخصا واصابة كثيرين غيرهم بجراح.
واكد القدرة ان من بين هؤلاء 20 قتيلا سقطوا في قصف استهدف مدرسة تابعة لوكالة (اونروا) في مخيم جباليا لجأ اليها فلسطينيون من مناطق تتعرض لقصف اسرائيلي متواصل.
وتحدثت محطات اذاعة محلية في غزة عن جرائم اخرى ارتكبها جيش الاحتلال خلال الليلة الماضية وفجر اليوم واسفرت عن مقتل عشرة اشخاص منهم خمسة أفراد من عائلة واحدة قتلوا في جباليا في هجمات أخرى.
كما قتل عشرة من ابناء عائلة الاسطل في مدينة خان يونس اثر استهداف ديوان عائلتهم الذي يتجمعون فيه في قصف مدفعي فجر اليوم.
وواصلت مدفعية جيش الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم قصفها للاحياء الشعبية في مناطق عدة من قطاع غزة حيث استهدفت منزلا في مخيم يبنا برفح فجر اليوم ما ادى الى مقتل أربعة اشخاص واصابة اكثر من ثلاثين آخرين.
كما تعرض مخيم البريج وسط القطاع لغارات جوية اوقعت عددا من القتلى والجرحى في حين شنت غارة جوية على حي التفاح بغزة ادت لمقتل طفلة (11 عاما) وإصابة اشخاص آخرين بجروح متفاوتة غالبيتهم من الاطفال.(النهاية) م ت / م ع ع