A+ A-

سلاح الجو التونسي ينفذ عمليات عسكرية على مواقع لمسلحين جنوبي البلاد

تونس - 30 - 7 (كونا) -- أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع التونسية العميد الامجد الحمامي ان وحدات تابعة لسلاح الجو التونسي نفذت أمس الثلاثاء غارات جوية على مواقع بجبل (سمامة) تتواجد فيها مجموعة مسلحة تنشط بمحافظة (القصرين) المتاخمة للحدود الجزائرية جنوب غربي تونس.
ونفى الحمامي في تصريح أوردته وكالة الانباء التونسية الرسمية في وقت متأخر من ليل أمس وقوع اصابات في صفوف الجيش التونسي خلال العمليات العسكرية الجارية موضحا ان الطائرات العمودية التابعة لسلاح الجو التونسي قامت قبل ذلك باطلاق النار بالاسلحة الرشاشة الثقيلة على المنطقة ما أدى الى الحاق اصابات مباشرة بالمجموعة.
وأكد ان عمليات التطويق والملاحقة والتمشيط البرية لا تزال متواصلة بالمنطقة الجبلية المذكورة وان "الوحدات العسكرية التابعة للجيش تمكنت من القاء القبض على عنصر ارهابي خطير جدا".
في المقابل قال مصدر عسكري بمحافظة القصرين في تصريح صحفي ان مجموعة مسلحة استهدفت مروحية عسكرية تابعة للجيش التونسي باطلاق النار عليها عندما كانت بصدد القيام بعملية استطلاعية فوق مرتفعات جبل (سمامة) قرب الحدود الجزائرية".
وأفاد المصدر بأن "شظايا اطلاق النار" من قبل المجموعة المسلحة التي استعمل عناصرها سلاحا رشاشا تسببت باصابة احد عناصر الجيش ورجل أمن كانا على متن المروحية وتم نقلهما الى مستشفى القصرين لتلقي الاسعافات اللازمة.(النهاية) ن م / ر ج