A+ A-

كتائب القسام تؤكد مقتل 110 جنود وضباط بالجيش الاسرائيلي

غزة - 29 - 7 (كونا) -- اكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس اليوم ان عناصرها قتلوا 110 ضباط وجنود بالجيش الاسرائيلي منذ بداية الحرب على غزة قبل نحو ثلاثة أسابيع.
وقالت الكتائب في بيان ان هجمات مقاتليها على القوات الإسرائيلية بما في ذلك الاشتباكات التي جرت معهم في الاطراف الشرقية من قطاع غزة ادت أيضا الى اصابة المئات من العسكريين الإسرائيليين منذ بداية الحرب التي بدأت يوم السابع من يوليو الجاري.
وأضافت الكتائب أن مقاتليها تمكنوا امس من قتل 19 جنديا إسرائيليا واصابة اخرين في ثلاث عمليات عسكرية منفصلة استهدفتهم بعد التسلل عبر انفاق الى داخل اسرائيل.
وأوضحت أن القتلى الإسرائيليين بينهم عشرة سقطوا في عملية تسلل خلف خطوط الجيش شرقي مدينة غزة وستة في قصف بقذائف الهاون استهدف حشودا عسكرية شرق خان يونس جنوبي قطاع غزة .
ومن جانبها قالت سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين ان مقاتليها قصفوا ظهر اليوم مدينة عسقلان في جنوب اسرائيل بصاروخين من طراز (غراد).
واكدت السرايا في بيان ان مقاتليها هاجموا كذلك اليات للجيش الاسرائيلي تتمركز شرق مدينة خان يونس بقذائف الهاون .
ومن جهته اعترف الجيش الإسرائيلي اليوم بمقتل 10 من جنوده في قطاع غزة امس في اشتباكات وهجمات شنها نشطاء فلسطينيون في مناطق خاضعة للسيطرة الاسرائيلية بعد التسلل اليها .
وبذلك ترتفع الحصيلة الرسمية لقتلى الجيش الإسرائيلي منذ بدء الحرب على غزة الى 53 عسكريا من بينهم ضباط كبار من وحدات النخبة بالإضافة إلى اصابة المئات منهم بجراح.
وكانت كتائب القسام ذكرت في وقت سابق أنها نفذت عملية تسلل استهدفت موقع (ناحل عوز) العسكري شرق غزة الذي قتل فيها عشرة جنود في مسعى لخطف جندي "غير ان الظروف الميدانية لم تسمح بذلك." وأكد متحدث باسم الجيش الاسرائيلي في تصريحات اذاعية أن الجنود احبطوا محاولة قام بها المقاتلون الفلسطينيون لأسر جندي خلال هجومهم على (ناحل عوز) بعدما حاولوا سحبه الى داخل قطاع غزة .
وعلى ذات الصعيد يجتمع المجلس الوزاري الاسرائيلي المصغر للشؤون الامنية والسياسية مساء اليوم في تل ابيب لبحث الاوضاع القائمة مع قطاع غزة .
وذكرت الاذاعة الاسرائيلية العامة ان الاجتماع سيركز في بحث امكانية استمرار العملية العسكرية في قطاع غزة وتوسيعها. (النهاية ) م ت / ط م ا