A+ A-

تلفزيون.. تصاعد حدة المعارك في ضواحي مدينة (دونيتسك) شرقي أوكرانيا

موسكو - 29 -7 (كونا) -- ذكر التلفزيون الروسي هنا اليوم أن حدة المعارك تصاعدت في ضواحي مدينة (دونيتسك) شرقي أوكرانيا بعد تعرضها لقصف مدفعي عنيف شنته قوات الجيش الأوكراني.
ونقل التلفزيون عن مصادر في صفوف الانفصاليين في شرق اوكرانيا القول إن القصف المدفعي أسفر عن حدوث دمار كبير في احياء المدينة وتعطل شبكة الكهرباء والماء فيها.
وأضافت المصادر أن بلدة (غورلوفكا) المجاورة تعرضت لقصف في اليومين الماضيين أدى الى مقتل 17 شخصا واصابة 43 اخرين بجروح مشيرة إلى أن خبراء هولنديين لم يتمكنوا من الوصول الى مكان سقوط الطائرة الماليزية شرقي أوكرانيا بسبب حدة المعارك بين القوات الاوكرانية والانفصاليين في المنطقة.
وأكدت المصادر ان السلطات الروسية اغلقت معبر (غوكوفو) في منطقة الحدود بين البلدين بعد تعرضه لإطلاق النار من الجانب الاوكراني ووقوع اضرار به.
ومن جانبها نقلت وكالة (انترفاكس) الروسية للأنباء عن متحدث باسم الجيش الاوكراني القول إن 10 عسكريين قتلوا واصيب 55 اخرون بجروح نتيجة للاشتباكات التي وقعت امس بين القوات الاوكرانية والانفصاليين في شرق اوكرانيا .
وكانت مصادر في صفوف الانفصاليين ذكرت في وقت سابق ان 1200 شخص لقوا حتفهم منذ بدء العمليات القتالية في فبراير الماضي. (النهاية) ا س / ط م ا