A+ A-

رئيس وزراء بريطانيا ونائبه يهنئان المسلمين بمناسبة عيد الفطر

لندن - 28 - 7 (كونا) -- تقدم رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون هنا اليوم بتهانيه للمسلمين في العالم ولمسلمي بريطانيا بشكل خاص بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد.
وأشاد كاميرون في فيديو مسجل بث عبر موقع رئاسة الوزراء البريطانية بدور المسلمين في المجتمع البريطاني مؤكدا ان مسلمي بريطانيا اظهروا خلال شهر رمضان احد اهم أركان الشريعة الاسلامية.
وقال "لقد رأينا التبرعات الهائلة للمسلمين في أنحاء البلاد وكيف كرسوا أوقاتهم للعناية بمن هم أقل منهم حظا" مضيفا "لمسنا التزامهم بالعبادة والتفكر حين آثروا على أنفسهم وهم يؤدون الفرائض من صلاة وصيام طوال الشهر الفضيل".
واكد كاميرون ان البريطانيين شاهدوا تفاني المسلمين في خدمة المجتمع عندما فتحوا مجددا هذا العام أبوابهم للناس من كافة الخلفيات الدينية في سياق الإفطار الكبير وتقاسموا الطعام وكسروا الحواجز بينهم في المساجد والمراكز المجتمعية وفي الحدائق وحتى في كنيس يهودي شمال لندن.
واوضح انه من الرائع أن يرى هذا العدد الكبير من المسلمين البريطانيين ومن الأديان والديانات الأخرى يجتمعون للاحتفال بهذه المناسبة الخاصة.
ومن جانبه وجه نائب رئيس الوزراء البريطاني وزعيم حزب الديمقراطيين الأحرار نيك كليغ تهانيه الخاصة لكافة المسلمين الذين يحتفلون بالعيد معربا عن شكره لمسلمي بريطانيا بمساهماتهم بالتغيير الحقيقي للأفضل في المجتمع.
وقال كليغ في فيديو مسجل ايضا "أعلم بأن شهر رمضان كان على المستويين الروحاني والبدني فترة من العبادة المكثفة والاعتكاف تقربا إلى الله".
واضاف ان ذلك يشمل التركيز على القيم الإسلامية والالتزام بها كحب الجار ورعاية الفقراء مؤكدا ان المسلمين في طول البلاد وعرضها يسهمون بقدر كبير في مجتمعاتهم كأئمة وأعضاء بالمجالس المحلية ومدراء مدارس وأمناء هيئات خيرية وفي عدد لا يحصى من الأدوار.
ورأى كليغ انه "بالنسبة للكثير من المسلمين البريطانيين كان ذلك يعني اختيار مشاركة بركات شهر الصيام مع مواطنين من أديان وديانات أخرى حيث فتحت الابواب للعائلات والأصدقاء والزملاء والجيران لتناول وجبة الإفطار".
وأكد "أن كرم الروح هذا يساهم في جعل بريطانيا مجتمعا أكثر انفتاحا وأود بمناسبة حلول عيد الفطر أن أتوجه إليكم بالشكر لمساهمتكم بالتغيير الحقيقي للأفضل". (النهاية) م ر ن / ط م ا