A+ A-

الجروان يطالب المجتمع الدولي بالتدخل لوقف الحرب الاسرائيلية على غزة ويستنكر العنف في ليبيا

القاهرة - 27 - 7 (كونا) -- طالب رئيس البرلمان العربي احمد بن محمد الجروان المجتمع الدولي بضرورة التدخل لوقف الحرب البربرية التي تمارسها اسرائيل بحق الفلسطينيين في قطاع غزة مؤكدا أهمية مواصلة الجهود الدبلوماسية والاغاثية لمساندة اهل القطاع ووقف المجازر التي يواجهونها على ايدي الاحتلال.
وقال الجروان في مؤتمر صحافي بالقاهرة بعد عودته من قطاع غزة أمس ان الشعب الفلسطيني يعيش مأساة مروعة جراء الحرب البربرية الاسرائيلية "والتي وجدت خلالها مشاهد يندى لها الجبين و لا يجب أن نقف مكتوفي الأيدي أمامها".
وأضاف أن الزيارة جاءت لمساندة البرلمان للشعب الفلسطيني في قطاع غزة الذي يتعرض يوميا للقصف والعدوان الإسرائيلي مؤكدا حرص البرلمان العربي على أن يكون متواجدا بجوار إخوانه وأبنائه في قطاع غزة متضامنين مع الشعب الفلسطيني لتوصيل الرسالة من قلب المأساة.
وذكر الجروان أنه التقى خلال زيارته لغزة أسر الضحايا والمصابين مضيفا أنه شاهد ما لا يمكن وصفه من قتل مع سبق الإصرار والترصد بالأطفال والنساء والشيوخ.
وأكد أن الرسالة الوحيدة التي حملناها من الشعب الفلسطيني هي مطالبة العالم بضرورة إيقاف هذا العدوان فورا وبشكل دائم.
ووصف الوضع في خان يونس ومستشفيات غزة ب "الكارثة الإنسانية وجرائم الحرب" داعيا الى محاسبة مرتكبيها وإعادة إعمار ما دمرته الهجمة البربرية على قطاع غزة مشيدا بالجهود العربية المبذولة والأيادي البيضاء المقدمة لمساندة غزة من خلال مصر والإمارات والسعودية والكويت والمغرب والأردن.
وحمل الجروان المجتمع الدولي مسؤوليته تجاه ما تتعرض له غزة من حرب بربرية تدمر كل شيء أمامها مؤكدا أن البرلمان العربي سيقدم تقريرا للمجتمع الدولي عما تتعرض له الأراضي الفلسطينية مضيفا أن الجهود الدبلوماسية العربية ستظل متواصلة.
على صعيد متصل استنكر الجروان تصاعد وتيرة العنف في ليبيا الأمر الذي يهدد الأمن القومي العربي.
وطالب بضرورة بذل قصارى الجهد للحفاظ على وحدة ليبيا وتحقيق الاستقرار السياسي والأمني مؤكدا دعم البرلمان العربي للجهود الدبلوماسية العربية الرامية للحفاظ على وحدة التراب الليبي ونبذ الانقسام.
ودعا الجروان الى ضرورة وقف المعارك الدائرة بين المجموعات المسلحة الليبية المتناحرة. (النهاية) م ف م / ع ف ف / ب ش ر