A+ A-

المستشار النمساوي يدعو لاطلاق حوار بين ممثلي الاديان "لحماية الحياة السلمية"

فيينا - 26 - 7 (كونا) -- دعا المستشار النمساوي فرنر فايمن هنا اليوم ممثلي الاديان المعترف بها في بلاده الى عقد لقاء بقصر المستشارية في فيينا في 25 اغسطس المقبل لاطلاق حوار بينهم مشددا على ان "الحياة السلمية المشتركة بين الاديان" تمثل "امرا مهما" له على وجه خاص.
وجاء هذا النداء في بيان للمستشار النمساوي على اثر المناوشات التي ادت الى ايقاف مباراة ودية لكرة القدم بين فريقي (ليل) الفرنسي و(مكابي حيفا) الاسرائيلي في مدينة (بيشوفسهوفن) النمساوية امس الاول الخميس على خلفية الاحداث الدموية في غزة.
وذكرت وكالة الصحافة النمساوية ان "المباراة الودية بين الفريقين كادت توشك على نهايتها عندما نزلت جماهير الى ساحة الملعب رافعة اعلاما فلسطينية ومرددة شعارات مؤيدة للفلسطينيين ومنددة بالعدوان الاسرائيلي على غزة كما هاجمت اللاعبين الاسرائيليين".
ونقلت الوكالة عن عدد من كبار السياسيين ومن منظمات غير حكومية اداناتهم الشديدة لهذه الاحداث.
واضافت الوكالة ان "البيان الذي اصدره المستشار النمساوي بهذه المناسبة اوضح ان الدعوة وجهت لكل من جمعية الطائفة اليهودية والجمعية الاسلامية ومؤتمر اساقفة الكنيسة الكاثوليكية ومسؤولي بقية الاديان المعترف بها في النمسا".
وخلص البيان الى القول ان "المستشار النمساوي يريد من خلال هذا اللقاء اعطاء مثال حي لامكانية الالتزام بالتعايش المزدهر بين الاديان والتأكيد على ان الجو السلمي السائد في النمسا لا يجب ان يعكر صفوه اي انسان".(النهاية) ع م ق / م ع ع