A+ A-

محافظ نينوى يعلن البدء بتشكيل كتائب من أهالي الموصل لطرد (داعش)

اربيل - 26 - 7 (كونا) -- أعلن محافظ نينوى بشمال العراق اثيل النجيفي اليوم البدء بتشكيل كتائب من أهالي الموصل لطرد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) من مدينة الموصل عاصمة المحافظة.
وقال النجيفي في بيان "منذ العاشر من يونيو الماضي وانا اتصل بكل الأصدقاء واتواصل مع جميع القوى السياسية في الداخل والخارج وعدد كبير من الفصائل المسلحة الوطنية لكي نعجل في تشكيل جبهة واسعة تسعى لإخراج داعش من مدينة الموصل وتمنع عودة اي قوة طائفية الى محافظة نينوى مرة اخرى منطلقة من مبدأ ان ما بعد 10 يونيو لن يكون كما كان قبلها". واشار الى انه "على الرغم من القبول الداخلي والخارجي لدعم هذا المشروع وقناعة الجميع بان داعش لن تستطيع الاستمرار في الموصل طويلا وسيأتي عاجلا اليوم الذي يعيد الموصل الى مستواها الحضاري الا ان جميع تلك القوى الداخلية والخارجية لديها مشاريعها ومواقيتها وتريد ان تعمل وفق تلك المواقيت".
وأضاف "ولكن للموصل ايضا استحقاقاتها ومواقيتها التي لم تعد تحتمل الانتظار" مؤكدا "سيجد اهل الموصل خلال الأيام القادمة نشاط وتواصل تلك الكتائب وتنظيم عملها وتحديد أهدافها.. الا اننا سنبقى نؤكد حقيقتين لا رجعة فيهما فلا عودة لجيش غدر بالموصل وأهلها ولا بقاء لداعش في الموصل".
وكان مسلحو تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام سيطروا على مدينة الموصل ثاني اكبر المدن العراقية في العاشر من يونيو الماضي. (النهاية) ص ب ر / ط م ا