A+ A-

الاتحاد الكويتي للمبارزة يوقع اتفاقية تعاون رياضي مع نظيره الايطالي

من بدر الصليهم

 الكويت - 25 - 7 (كونا) -- وقع رئيس الاتحاد الكويتي للمبارزة عبدالله عيد الوعلان اليوم اتفاقية تعاون رياضي مع نظيره الاتحاد الايطالي للارتقاء باللعبة بحيث تشمل الأولوية للعنصر الكويتي في المشاركة بالبطولات وتنظيم المعسكرات التدريبية والدورات الفنية للأجهزة الفنية والادارية التي تجرى في ايطاليا.
وقال الوعلان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان هذه الاتفاقية تعتبر انجازا للعبة المبارزة ومنتسييها في الكويت خصوصا وانها أبرمت مع الاتحاد الايطالي الذي يتربع على عرش اللعبة منذ سنوات كما انه صاحب انجازات قياسية عالميا واولمبيا الى جانب امتلاكه لنخبة كبيرة من المدربين المميزين الذين قادوا أبرز المنتخبات المتألقة للعبة في العالم.
واضاف رئيس الاتحاد الكويتي للعبة ان هذه الخطوة لن تكون الأخيرة بل ستتبعها خطوات اخرى للعمل على الارتقاء بالمبارزة الكويتية ووصولها الى افضل المستويات على جميع الأصعدة لافتا الى ان هدف مجلس الادارة هو التخطيط الجيد والاستعداد المبكر لدورة الالعاب الاولمبية 2020 التي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو وتحقيق مركزا متقدما فيها.
وذكر ان أعضاء مجلس ادارة الاتحاد الكويتي للمبارزة اكملوا مسيرة من سبقهم فبعد ان كان الاتحاد يعتمد على دولتين في كل المعسكرات السابقة تم اضافة المدرسة الايطالية اليهم والتنسيق معها للاستفادة من خبرة من سبقونا في هذه اللعبة.
واعرب الوعلان عن سعادته بالاتفاقية مع الاتحاد الايطالي الذي ينظم ست بطولات لكأس العالم للشباب والكبار والجائزة الكبرى لكل موسم رياضي والعديد من المعسكرات التدريبية للاعبين والمدربين في مختلف دول العالم.
وكان الاتحاد الكويتي للعبة تعاقد في ابريل الماضي مع المدرب الايطالي العالمي والخبير الفني ماركو سياستو لقيادة المنتخبات الكويتية لسلاح (سابر) في المرحلة المقبلة.
يذكر ان ايطاليا تعد من الدول الرائدة في اللعبة حيث ينتسب اليها 1400 لاعب دولي و 2000 لاعب محلي وتضم 63 ناديا خاصا في لعبة المبارزة واكثر من 200 مدرب يحملون شهادة دبلوم الأكاديمية الايطالية.

وحققت ايطاليا العديد من الانجازات الرياضية في المبارزة وابرزها الحصول على سبع ميداليات متنوعة منها ثلاث ذهبيات وفضيتين وبرونزيتين في اولمبياد لندن 2012 وسبع ميداليات اخرى في اولمبياد بكين 2008 منها ذهبيتان وخمس برونزيات وثماني ميداليات في اولمبياد أثينا 2004 منها ثلاث ذهبيات ومثلها فضيات وبرونزيتين.(النهاية) ب ص / م م ج