A+ A-

نصرالله..اسرائيل فشلت في حربها على غزة والمقاومة الفلسطينية انتصرت

الامين العام ل(حزب الله) حسن نصرالله
الامين العام ل(حزب الله) حسن نصرالله
بيروت - 25 - 7 (كونا) -- اعتبر الامين العام ل(حزب الله) حسن نصرالله هنا اليوم ان اسرائيل فشلت في حربها على غزة بينما المقاومة الفلسطينية انتصرت بعد 18 يوما من القتال.
جاء ذلك في كلمة القاها نصرالله امام المشاركين في مناسبة احياء الحزب ل"يوم القدس العالمي" في الضاحية الجنوبية لبيروت اقتصرت على الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة.
واشار نصرالله الى ان الهدف الاسرائيلي كان منذ البداية "تصفية القضية الفلسطينية واعتبار شعب فلسطين غير موجود وتحويل القدس عاصمة أبدية للدولة اليهودية" لافتا الى ان ما تشهده المنطقة العربية اليوم هو تدمير للدول والجيوش والشعوب والمجتمعات.
واضاف "ان من يحسم الموقف في غزة هو ثلاثية الميدان وصمود الشعب والصمود السياسي".
واجرى نصرالله مقارنة بين ما شهده لبنان من الحرب الاسرائيلية عليه في صيف العام 2006 وما يحصل في غزة واوجه الشبه لمجريات الاحداث مؤكدا الفشل الاسرائيلي في تحقيق اهدافه في غزة.
وقال "الهدف ليس القضاء على حركة حماس انما القضاء على كل اشكال المقاومة في غزة" معتبرا ان غزة انتصرت بمنطق المقاومة بعد عجز العدوان الاسرائيلي عن تحقيق اهدافه بعد مرور 18 يوما".
وطالب نصرالله بوضع الخلافات جانبا والتركيز على غزة كقضية جامعة ودعوة الحكومات العربية والاسلامية لتبني هدف رفع الحصار عن القطاع وتقديم الدعم المادي والعسكري له.
واكد دعم (حزب الله) للشعب الفلسطيني وجميع فصائل المقاومة الفلسطينية محذرا اسرائيل من الذهاب الى ابعد من غزة "والسقوط في الانتحار". (النهاية) ا ي ب / ب ش ر