A+ A-

الهلال الاحمر الكويتي يوزع الدفعة الأولى من المساعدات الاغاثية على سكان غزة

الهلال الاحمر الكويتي يوزع الدفعة الأولى من المساعدات الاغاثية على سكان غزة
الهلال الاحمر الكويتي يوزع الدفعة الأولى من المساعدات الاغاثية على سكان غزة
الكويت - 25 - 7 (كونا) -- أعلن عضو مجلس الادارة وأمين الصندوق الفخري في جمعية الهلال الأحمر الكويتي سعد الناهض اليوم توزيع الدفعة الأولى من المساعدات الاغاثية على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة في ظل العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع.
وقال الناهض في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان توزيع المساعدات الاغاثية على الشعب الفلسطيني في غزه مستمر مشيرا الى انه سيتم توزيع المساعدات بكافة أنحاء قطاع غزة.
واضاف ان توزيع المساعدات تم من خلال مؤسسة التعاون وفريقها التطوعي الذي بذل جهودا حثيثة لإيصال المساعدات الاغاثية والتي شملت مواد غذائية وبطانيات لحوالي ثلاثة آلاف أسرة بأمس الحاجة لتلك المساعدات.
وذكر انه تم التعاون أيضا مع وزارة الصحة في غزة ليتم توريد المستلزمات الطبية الى المستشفيات في القطاع كما تم شراء كميات من الديزل لتزويد سيارات الإسعاف والمستشفيات بها نظرا للانقطاع المتكرر للكهرباء.
وحول حملة التبرعات عبر الناهض عن جزيل الشكر لكافة المتبرعين من أبناء الكويت والمقيمين مشيرا الى ان حجم التبرعات وصل الى اكثر من مليون دولار أمريكي حتى الان مبينا ان حمله التبرعات "مستمرة" في جمعية الهلال الاحمر الكويتي.
وناشد المواطنين الاستمرار بالتبرع للشعب الفلسطيني في قطاع غزة في ظل الظروف الحالية ومد يد العون لمساعدة المتضررين من العدوان الوحشي الإسرائيلي داعيا الله تعالى ان "يخفف عن أشقائنا في غزة".
وأوضح ان الفريق الميداني في القاهرة يعمل بالتعاون مع سفارة الكويت على شراء الادوية والمستلزمات الطبية والمواد الغذائية من السوق المحلي لايصالها الى الشعب الفلسطيني في غزة من خلال معبر رفح.
وأكد ان الكويت من خلال جمعية الهلال الاحمر الكويتي تسعى الى التخفيف عن سكان غزة في ظل ما يتعرضون له من محن وآلام موضحا ان الجمعية ستستمر بالعطاء والمساعدات للاشقاء في غزة.
وقال ان "الجمعية ستقدم العديد من المبادرات والجهود من اجل دعم ومساندة إخواننا في غزة انطلاقا من الموقف الواضح للكويت بالوقوف مع كافة الشعوب التي تتعرض للكوارث الطبيعية او من صنع الانسان". (النهاية) أ خ و / ه ب