A+ A-

الأردن يعلن اسقاط طائرة استطلاع اخترقت حدوده الشمالية

عمان - 25 - 7 (كونا) - اعلنت السلطات الأردنية رسميا هنا اليوم اسقاط طائرة استطلاع تم رصدها في المنطقة الشمالية الشرقية من حدود المملكة بالقرب من مخيم (الزعتري) للاجئين السوريين المقام بالقرب من الحدود مع سوريا.
وقال مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية في بيان "انه تم فجر اليوم رصد هدف جوي فوق المنطقة الشمالية الشرقية من حدود المملكة وتمت متابعة الهدف من قبل وحدات سلاح الجو الملكي ورصد حركته حيث تم تدميره في منطقة خالية من السكان ضمن محافظة المفرق".
وأكد المصدر أن "أي اختراق لحدود المملكة البرية او الجوية او البحرية سيتم التعامل معه بكل حزم وقوة ولن تسمح القوات المسلحة لأي كان بالمساس بأمن الوطن أو المواطن".
ويقع مخيم (الزعتري) للاجئين السوريين شمال المملكة بالقرب من الحدود مع سوريا الممتدة بين البلدين على مسافة 375 كيلومترا.
ويعيش في مخيم (الزعتري) حوالي 160 ألف لاجئ فروا من الأوضاع الأمنية التي تشهدها سوريا.
ويضم الأردن خمسة مخيمات للاجئين السوريين يعيش بها حوالي 300 الف لاجئ من اصل 4ر1 مليون سوري يقيمون بالمملكة فر نصفهم ما بعد اندلاع الازمة في سوريا في شهر مارس عام 2011 فيما يعيش الباقون هناك من قبل ذلك.
وتشهد الحدود الأردنية السورية توترات امنية نتيجة القتال الدائر بين المعارضة السورية وقوات النظام على الجانب السوري من الحدود كما تشهد الحدود محاولات عبور غير مشروعة من جانب مسلحين يعلن الأردن عن احباطها بين فينة وأخرى ولكنها المرة الأولى التي يتم التصدي فيها لاختراق جوي. (النهاية) أ ب / ط م ا