A+ A-

الطيران المدني.. تحديث نظام الارشاد الارضي لإيقاف الطائرات في مطار الكويت الدولي

الكويت - 25 - 7 (كونا) -- اعلنت الادارة العامة للطيران المدني عزمها تحديث نظام الارشاد الارضي لإيقاف الطائرات في مطار الكويت الدولي واستبدال المنظومة الحالية بأخرى حديثة ليكون المطار من نوعه الاول في الشرق الاوسط والثالث عالميا يستخدم المنظومة الملاحية الجديدة.
وقال مدير ادارة الهندسة بالإنابة بالإدارة العامة للطيران المدني المهندس احمد عبد الله اشكاني لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه سيتم تنفيذ مشروع استبدال اجهزة الارشاد الالي لإيقاف الطائرات بأجهزة حديثة تملك خاصية المسح الذاتي لمواقف الطائرات في مطار الكويت الدولي بعد اخذ الموافقات اللازمة من كافة الجهات الرقابية.
واضاف اشكاني ان النظام الجديد يعتبر من احدث الانظمة في مجال تأمين مرور الطائرات الى نقطة الوقوف الاخيرة بطريقة توفر اقصى درجات الامان خلال عملية الارشاد الارضي للطائرات وذلك تزامنا مع انتهاء ادارة الهندسة في الادارة العامة للطيران المدني من تحديث نظم التحكم بأجهزة الارشاد(اس.ايه.ام) عن طريق التحكم عن بعد التي تربط البوابات ومواقف الطائرات مع انظمة معلومات المطار والذي يعتبر بدوره نظاما جديدا.
واشار الى ان مطار الكويت الدولي يعتبر اول مطار في الشرق الاوسط والثالث عالميا في استعمال هذه المنظومة الملاحية الحديثة مشيرا الى ان المشروع الذي ستنفذه الادارة العامة للطيران المدني في اطار برنامج عملها الحالي يهدف الى تعزيز امن وسلامة وكفاءة حركة الطائرات في مطار الكويت الدولي. (النهاية) ف ن ك