A+ A-

مسؤول جزائري.. وصلتنا معلومات عن وقوع انفجار قوي بمكان سقوط الطائرة

الجزائر - 24 - 7 (كونا) -- أعلن وزير النقل الجزائري عمار غول هنا اليوم أن سلطات بلاده وصلتها معلومات تفيد بسماع انفجار قوي في مكان سقوط الطائرة التي استأجرتها شركة الخطوط الجوية الجزائرية التي كانت تحمل على متنها 116 مسافرا.
وقال الوزير الجزائري في مؤتمر صحفي بمطار الجزائر الدولي ان "أجزاء من حطام الطائرة شوهدت بمنطقة الكثبان ببلوكسي في شمال مالي" موضحا أن "عمليات البحث عن الطائرة متواصلة بالتنسيق مع مالي وفرنسا".
من جانبه كشف وزير النقل في بوركينافاسو جان برتين ودراجو في تصريح له عن أن الطائرة طلبت تغيير المسار في الساعة 0138 بتوقيت غرينتش بسبب عاصفة في المنطقة.
كما نقلت الاذاعة الجزائرية عن رئيس مالي أبو بكر كيتا القول إنه تم رصد حطام الطائرة الجزائرية التي سقطت اليوم بين بلدتي (أجيلهوك) و(كيدال) شمال مالي.
وكانت السلطات الجزائرية كشفت عن أن ستة جزائريين و51 فرنسيا و24 من بوركينا فاسو وثمانية لبنانيين وستة أسبان وخمسة كنديين وأربعة ألمان واثنين من لوكسمبورغ كانوا على متن الطائرة المستأجرة لصالح الخطوط الجوية الجزائرية والتي فقد الاتصال بها فوق مدينة غاو المالية في وقت سابق من اليوم.
وكان على متن الطائرة أيضا مسافر واحد من كل من مالي وبلجيكا ونيجيريا والكاميرون ومصر وأوكرانيا ورومانيا وسويسرا.(النهاية) ف ت / م م ج